hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

31778

940

126

328

13527

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

31778

940

126

328

13527

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

كل ما يشتهيه المرء يدركه.. "بيت مونة" ينطلق ليعبِّد الطرق بين قرانا ومدننا

الخميس ١٠ أيلول ٢٠٢٠ - 11:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشتُهر لبنان منذ الأزل بتربته الخصبة وأرضه الخيِّرة التي تنبت ثمارها وتنتظر إلى أن يأتي يوم الحصاد. وهكذا، كان الفينيقيون من أوائل من زرعوا الكرمة بكثرةٍ وصدَّروا النبيذ إلى البلدان المجاورة. ومذذاك، استمرَّ لبنان على نهجه الزراعي الذي كان يقتات منه الآلاف، إلى حين نزوح القرويين بأعداد كبيرة نحو المدن، وسط نهضة التعليم وتراجع القطاع الزراعي بسبب مشكلات عدة واجهته، ولا تزال.

غاية "بيت مونة"
من أخطر الآفات، هي عملية التصدير الشائكة وموجة الاستيراد التي بلغت مرحلة متفوقة، واضعةً الزراعة والتجارة بالمحاصيل اللبنانية في وضع لا تُحسدان عليه.
من هنا، نشأ مشروع "بيت مونة" ليمدّ يد العون إلى المزارعين ومنتجي المواد الغذائية الطبيعية، ولتشجيع الصناعة المنزلية، وتصريف هذه المنتوجات على أفضل وجه. ولمَّا كان سكان المدن اللبنانية يفتقرون إلى الأطعمة الطبيعية لعدم توافرها بكثرة، ونظرًا إلى نمط العيش السريع الذي يتبعونه، تأتي منصة Beit Mouné لتوفر لهم عنوانًا رئيسًا لتسوق منتوجاتٍ لبنانية طبيعية عبر الإنترنت.

ماذا يقدم "بيت مونة"؟
تمَّ انتقاء كل منتوج في عناية فائقة، وأتت المجموعة المتنوعة نتاج جهودٍ ما تبلورت إلا من جراء رحلاتٍ مكثفة طوال أشهر على معظم القرى اللبنانية، لتوفير أفضل النوعيات وأكثرها جودة وضمِّها إلى "بيت مونة" بأفضل طعم، وبأسعارٍ منطقية جدًّا.
لن يحار اللبناني بعد اليوم من أين يحصل على زيت الزيتون الصافي والكشك واللبنة والشراب على أنواعه والمربيات والخل والزعتر والزيتون والصابون البلدي، وغيرها الكثير من المنتوجات الأصيلة أو تلك المبتكرة بخلطات فريدة التي تُباع حصرًا على موقع Beitmoune.com.
ومن المنتج إلى المستهلك، تعي الشركة أهمية توصيل المنتوجات إلى المنازل خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وتراعي أعلى معايير الصحة والسلامة في تعبئة المواد وتغليفها وحفظها.

وفي وقتٍ تعلو الأصوات لإعارة أهمية كبرى للقطاع الزراعي في لبنان وإعادته على سكة القطاعات المنتجة والمصدِّرة والفاعلة على سلم الاقتصاد المحلي، تشكل منصة "بيت مونة" حلًّا أوليًّا لتصريف المنتوجات اللبنانية الطبيعية وغير الصناعية بما فيه مصلحة المزارع والمنتج والمستهلك على السواء.

يمكن أي مقيمٍ في لبنان زيارة موقع Beitmoune.com واختيار منتوجات طبيعية ولبنانية 100%.

  • شارك الخبر