hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1198892

1342

86

4

10570

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1198892

1342

86

4

10570

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

كتاب جديد للسيد علي فضل الله "في آفاق الحوار والوحدة والمواطنة"

الأربعاء ٢٩ حزيران ٢٠٢٢ - 13:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر كتاب جديد عن المركز الإسلامي الثقافي للعلامة السيد علي فضل الله، بعنوان: "في آفاق الحوار والوحدة والمواطنة". وهو يضم العديد من الدراسات والابحاث والمحاضرات التي ألقاها السيد فضل الله حول هذه الموضوعات الهامة.

وفي المقدمة التي قدم لها المركز الإسلامي الثقافي للكتاب جاء فيها:" في ظل التحديات التي تواجهها الأمة اليوم لا بد من التمسك بكل المبادئ الدينية والإسلامية والإنسانية من أجل الحفاظ على وحدة بلادنا وأوطاننا وتعزيز السلم الأهلي وكي تكون المواطنة عنوان وحدتنا الداخلية وهذا هو خطاب السيد علي فضل الله الذي حمله لمواجهة مختلف التحديات.

وتضمن الكتاب عناوين مهمة ومنها : الوحدة الإسلامية بين واقع الإحباط والهدف المنشود، قيم الأخوة الإسلامية وآداب الاختلاف، موجبات الوحدة والنهوض الحضاري، على درب الوحدة والمقاومة، التجديد في الفكر الديني وتحدياته، دعوة إلى تحرير الخطاب الديني، دور المرجعية الدينية في التجديد، نحو تصويب فهم الدين ومصادره، ثقافة الحوار ومرجعيته، سؤال التواصل بين الخصوصية والعالمية،العلاقات الإسلامية -المسيحية والتحديات الراهنة، مقاربة جديدة لمشكلة الارهاب، مريم المقدسة والقيم الدينية، في مواجهة الطائفية والإرهاب ، قيم المواطنة ودولة الإنسان، دور المؤسسات التربوية في تحصين السلم الأهلي.

وتم تناول قضايا أخرى حاول السيد علي فضل الله أن يقاربها بروح تجديدية وعقل منفتح بعيدا عن المواقف المسبقة كي يقدم مساهمة فكرية جديدة في مواجهة مختلف التحديات.

هذا الكتاب الجديد يضاف إلى سلسلة الكتب والدراسات التي أصدرها السيد فضل الله.

  • شارك الخبر