' قل لا للعنف: على السلطات العمل لحماية الأطفال العاملين | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1377

20

9

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1377

20

9

1087510

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

قل لا للعنف: على السلطات العمل لحماية الأطفال العاملين

الإثنين ١٣ حزيران ٢٠٢٢ - 11:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إعتبرت جمعية "قل لا للعنف" لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، أنه "اليوم وأكثر من أي وقت مضى يجب العمل بالتوعية على الآثار السلبية لعمل الأطفال في لبنان، والإجراءات التي يجب اتخاذها لمنع الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19 )".

وطالبت في بيان، "السلطات اللبنانية العمل لحماية الاطفال الفقراء العاملين وايضا الذي فقد ذويهم مما اضطروا للعمل برواتب زهيدة جدا، ويجب مساعدتهم لعدم استغلالهم وذلك من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية وتأمين ومعيشتهم لهذه الشريحة المهمشة من الاطفال والتي يعاني البعض منهم المرض والتحرش الجنسي والتسرب المدرسي".

وقال رئيس الجمعية الاعلامي طارق أبوزينب: "عدد كبير من الاطفال في لبنان يعملون في أعمال خطرة، وهؤلاء الأطفال هم الآن أكثر عرضة لخطر مواجهة ظروف أكثر صعوبة والعمل لساعات أطول حيث يتعين عليهم المساهمة في دخل الأسرة في سن مبكرة جدًا، ويجب التحرك الفوري للسلطات اللبنانية بالمساندة من المجتمع المحلي والبلديات والجمعيات الاهلية بوضع السياسات الملائمة والإجراءات السريعة لتنفيذها، لكي نحميهم من اي استغلال وغيره".

وطالب "السلطات اللبنانية والبلديات وضع الاجراءات الفورية وتنفيذها لمنع الاطفال من التسول في الطرق العامة وفي المقابل يجب تأمين حياة افضل كريمة لهولاء الاطفال انطلاقا من قانون حقوق الطفل".

  • شارك الخبر