hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

683326

1994

286

9

638065

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

683326

1994

286

9

638065

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

قداس للرهبانية المريمية في دير سيدة اللويزة احتفالا بذخائر الطوباوي كارلو

الإثنين ١١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 10:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبلت الرهبانية المارونية المريمية ذخائر الطوباوي الشاب كارلو اكوتيس بقداس احتفالي في مقرها الرئيسي في دير سيدة اللويزة- زوق مصبح، ترأسه الرئيس العام للرهبانية الأباتي بيار نجم وعاونه فيه لفيف من كهنة الرهبنة وحضره حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأباتي نجم عظة تناول فيها فضائل الطوباوي الجديد "المفعم بالحياة والبساطة والحب"، و"مسيرته الإيمانية وعشقه ليسوع المسيح".

وتوجه إلى الطوباوي بالقول: "أيها الطوباوي اهلا بك في لبنان، في أرض شربل ورفقا والحرديني وغيرهم الكثير من المكرسات والمؤمنين".
أهلا بك في وطن الرسالة، وطن الأرز الخالد، الشامخ، المتجذر في الأرض وعيناه إلى السماء. أهلا وسهلا بك في وطن يعشق المسيح".

وعن مسيرة الطوباوي الايمانية، قال: "ابتدأ بشق طريق القداسة منذ طفولته فراح يزيد في تعلقه بالله مكرسا له كل ذاته ليصبح شعاره الأول في الحياة "ليس انا... بل الله".

وتابع الاباتي نجم: "عرف أهمية سر القربان بالرغم من صغر سنه، وطلب أذنا خاصا من راعي الابرشية فتناول قربانته الأولى في السابعة من عمره، وأصبحت قربانة يسوع الغذاء الاوحد والاطيب لنفسه، يصلي إليه ويحادثه. مواهبه كانت كثيرة مثل العديد من شبيبة عصرنا، مارسها كلها بفرح وبساطة مع رفاقه، وكان مثالا لهم في عيشها بوعي وسعى لتمجيد يسوع بمشاركته يوميا في الذبيحة الإلهية ويصلي مع يسوع بحرارة وايمان مقدما له نفسه وروحه وجسده وكل تعبه".

وختم بدعوة "الشبيبة الصاعدة إلى التشبه بهذا الطوباوي الشاب والسير بطريق القداسة التي سار عليها كارلو".

تجدر الإشارة إلى ان الرهبنة المارونية المريمية تحتفل بعيد الطوباوي كارلو من 10 الى 16 تشرين الاول الجاري كل يوم بالقداس الهي في تمام الساعة 7 مساء في كنيسة الدير التي تبقي أبوابها مفتوحة طيلة الأسبوع للتبرك من الذخائر.

  • شارك الخبر