hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

252812

3654

744

40

153038

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

252812

3654

744

40

153038

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

فقيه افتتح معرض المنتجات البلدية والحرف اليدوية: واحة أمل

الإثنين ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠ - 10:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتح محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه معرض "خيرات ومهارات"، الذي يعرض منتجات المونة البلدية وحرفيات يدوية ولوحات تشكيلية، في حضور عضو قيادة "حزب الله" في الجنوب صفا صفا، رئيس بلدية يحمر حسين بركات وفاعليات.

وكانت كلمة لفقيه قال فيها: "ان تضيء شموعا في أجواء وضع دامس وخوف وقلق على المصير، خير من ان تلعن الذين عاثوا فسادا في احلامنا وآمالنا وبراءة أبنائنا نحو الغد. لولا فسحة الامل في كفوف المجاهدين الذين يحرسون أوجاعنا وهمومنا بدمائهم في حماية الأرض والعرض، ولولا سواعد الخيرين الذين يجودون علينا بعرقهم وتعبهم لتنبت أرضنا أسمى آيات التضامن والتكامل في هذه الظروف الصعبة وأحلى وأنبل مونة بلدية تذكرنا بصياح الديك ونغمات العوافي والبركة التي حلت من اجدادنا الى آبائنا وامهاتنا وما زالت".

أضاف: "نجتمع اليوم لنعلن بداية الفرح في هذا المعرض الخير الذي يجمع بين نكهة المونة البلدية التي تمثل هويتنا الجنوبية وبراعة الحرفة التي تعيدنا الى ذواتنا وموروثنا العابق برائحة المجد والكرامة على الدوام، ولوحات تشكيلية ترسم لنا من جديد حقيقة نشتاق اليها ونتمنى ان تعود. نعم ان هذا المعرض يشكل واحة امل في زمن أشبه بيوم الحشر، حيث نهرب من اعزائنا خوفا من الإصابة بجائحة كورونا في ظل أوضاع اقتصادية غير مسبوقة في العالم تنذر بالجوع والهلاك"، مشددا "على التزام الشروط الصحية المطلوبة، وخصوصا في مجالات التباعد وارتداء الكمامة وعدم الاكتظاظ".

ثم قص فقيه شريط الافتتاح وجال في المعرض متذوقا الأصناف المعروضة.

  • شارك الخبر