hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

"صندوق التضامن مع لبنان" يطلق دورة دعم للمؤسّسات والفضاءات

الجمعة ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢١ - 17:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن صندوق التضامن مع لبنان، الذي أطلقته مؤسّستا المورد الثقافي والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، عن فتح باب التقدّم إلى مبادرة دعم المؤسسات والفضاءات الثقافية والفنية.

وقدّم هذا الصندوق، بعد كارثة انفجار بيروت، دعماً لـ208 من العاملات والعاملين في القطاع الثقافي ممّن تأثروا بالكارثة، وتأتي هذه الدورة لتدعم المؤسسات الفنية والثقافية والفضاءات (مثل الغاليريات الفنية والمكتبات والمكتبات العامة وغيرها…)على امتداد الأراضي اللبنانية، وستلبّي الحاجات الآنية العاجلة كما الحاجات على المديين المتوسط والبعيد من أجل البقاء والاستمرارية.

وأشار الصندوق الى أن "الدعم لن يقتصر على التصليح والترميم والدعم المؤسسي إذ نعي أهمية أن تُمنح المؤسسات والفضاءات فرصة استكشاف الإمكانيات والاحتمالات التي تتيحها هذه اللحظة لجهة التفكير في العلاقة بالماضي والتراث الحي وتخيل مستقبل ومعاني مختلفة للعمل والإنتاج الثقافي المعاصر"، لافتا الى انه سيقدّم الصندوق أيضاً الدعم على مستوى البرمجة والأنشطة لاسيّما تلك التي تساهم في معالجة قضايا قطاعية مختلفة، الجديدة منها كما القديمة مثل العمل التشاركي وإشراك المجتمعات المحيطة.

في هذا السياق، شجّع الصندوق مبادرات التعاون والعمل المشترك في ما يخص استخدام الفضاءات وتبادل الخبرات وبناء برامج مشتركة من شأنها أن تصل إلى شرائح مجتمعية أوسع. كذلك، ثمّن الصندوق البرامج والمشاريع التي تعي الحاجة إلى إشراك شبكات واسعة من المحترفين والمتخصصات والعاملين في القطاع بما يضمن حدّاً أدنى من التوزيع العادل للموارد في إطار اقتصاديات الإنتاج الثقافي.

وكشف أن قيمة الدعم تصل إلى 70,000 دولار أميركي للمنحة الواحدة.

  • شارك الخبر