hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

دورة توعوية في طرابلس عن صحة المراهقين النفسية والجسدية

الإثنين ٢١ أيلول ٢٠٢٠ - 10:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت جمعية المبادرة دورة توعوية لأبناء منطقة طرابلس بعنوان "صحة المراهقين النفسية والجسدية"، برعاية بلدية طرابلس، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، في حضور رئيس لجنة التمنية المحلية والجمعيات في البلدية باسل الحج والمشاركين وحشد من الأهالي.

بعد النشيد الوطني ونشيد طرابلس، تحدث رئيس الجمعية عبد الغني ناصر عن محاور الدورة واهميتها.
ثم تم تقسيم المحاضرات الى ثلاثة محاور على مدى يومين، حيث تجسد المحور الأول حول فقرة مهارات حياتية والقدرة على التعامل مع حالات الطوارىء، وقدمها المدربان ثريا الخير وعبد اللطيف البخاري، وتطرقا الى كيفية التعامل مع الحوادث والحرائق والكسور مع معلومات عن الاسعاف الاولي، وجرى تنفيذ بعض التطبيقات على المشتركين بهدف تسهيل عملية الاستيعاب.

اما المحور الثاني، فاهتم بالصحة النفسية للمراهقين وتمحور حول التنمر ومشاكله، بالإضافة الى مشاكل إلادمان على المخدرات، قدمته الأختصاصيتان النفسيتان زينة فران وصباح براكشتو، فيما تطرق المحور الثالث الى الصحة الجسدية واهمية المحافظة عليها، وتوضيح بعض المعلومات المنسية عن الميكروبات في جسدنا وأهميتها، قدمته كل من هند نابلسي وفضيلة ياسين.

اشارة الى ان الدورة هدفت الى نشر الوعي في مدينة طرابلس والمساهمة في تحسين الواقع الثقافي والتشبيك والإندماج بين الجمعيات والوفود المحلية المشاركة، بالاضافة الى الدمج بين أبناء طرابلس الواحدة.

  • شارك الخبر