hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

6812

295

37

80

2292

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

6812

295

37

80

2292

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

درويش من زحلة: كونوا موحدين لما فيه خير الوطن

الخميس ٥ كانون الأول ٢٠١٩ - 10:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت كنيسة القديسة بربارة في زحلة بعيد شفيعتها القديسة بربارة، في قداس احتفالي ترأسه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، بمشاركة النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم والآباء جاورجيوس شبوع وباسيليوس كنعان، في حضور كاهن الرعية الأب ديمتري صليبا والمدبر الأول الأب سابا سعد ورئيس بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب وحشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، كانت للمطران درويش عظة توجه فيها بالتهنئة للذين يحتفلون بالعيد، ومما قال: "أود أولا أن اعايدكم بعيد شفيعة كنيستكم ورعيتكم، القديسة بربارة، فأنا أشعر بفرح كبير بوجودي معكم في هذا القداس الإلهي، وعندما تحتفلون بالعيد هذا يعني أننا نريد أن نتعلم من صاحبة العيد، وأهم امثولة هي أن نكون على مثالها عنيدين في ايماننا وراسخين في محبتنا ليسوع المسيح".

واضاف: "تدعونا القديسة بربارة الى أن نزيل عن وجهنا القديم كل ما هو بعيد عن المسيح وعن القريب، ونلبس وجه المسيح لنصير على شبهه. لتصير صورتنا ووجهنا مثل صورة يسوع ووجهه، وهذا يعني أن نزيل من حياتنا كل شائبة تبعدنا عن يسوع: البغض والكراهية والكبرياء. نريد أن نتنكر للخطيئة ونلبس يسوع المسيح. الذي يلبس وجه يسوع يجد السعادة والفرح وينعم بالسلام".

وأشار الى ان "عيد القديسة بربارة هو دعوة لنا لنتعلم منها كيف اختارت المسيح، بحثت عنه، تعرفت عليه وتبعته من خلال سلوك خادمتها المسيحية، سعت وبذلت جهدا لتتعلم، ثم كرست حياتها له. نتعلم منها ان نبحث بإستمرار عن يسوع في صلاتنا وفي مسلكنا وتصرفاتنا. القديسة بربارة تعلمنا أيضا أن نكون شهودا ليسوع، فهو يبحث عن أصدقاء يرددون في قلوبهم كل يوم "نعم يا رب نحن معك، انت كل شيء لنا". ان يسوع بحاجة الى أحباء له، لا يتعبون من اللحاق به، يبشرون به ولا يخافون أن يرددوا كلماته. لا يريد يسوع ان نكون مسيحيين فاترين أو مسيحيين وسطا أو مسيحيين لا يؤمنون بأن الله هو كل شيء لهم".

وتابع: "اليوم ايضا نبدأ التحضير لعيد الميلاد، والميلاد مسيرة دائمة نحو يسوع، لذا ادعوكم لنذهب اليه ليملأ قلبنا رحمة وحنانا وحبا. ان عالمنا يحتاج الى يسوع لنكون رحماء مع بعضنا البعض ولكي نبني معا عالما أفضل من الوقت الذي نعيش فيه".

وقال: "أكرر دعوتي لأبنائنا في زحلة الى أن يتحلوا بالمسؤولية في هذه الأيام التي نمر بها، وأن يكونوا موحدين في الرأي والتوجهات لما فيه خير وطننا لبنان، وان نكون موحدين خصوصا ضد الممارسات الشاذة التي يتعرض اليها الزحليون من سرقة وممارسات ارهابية. نحن كأساقفة زحلة سنجتمع يوم الإثنين المقبل مع القيادات الأمنية ومع رئيس البلدية لنأخذ موقفا حاسما وواضحا من هذه التعديات التي تتعرض اليها مدينتنا".

وختم: "هذه أمنياتي لكم في عيد القديسة بربارة شفيعتكم، أعايدكم من كل قلبي ونهنئ بالعيد كل الذين يعملون في صيانة وتقديس هذه الكنيسة. أشكركم على صلاتكم من أجلي ومن أجل الكنيسة، وأشكر الذين يهتمون بالكنيسة ونشاطاتها ولا سيما الوكلاء ومجلس الرعية والجوقة. وأخيرا أشكر الرهبنة الشويرية الكريمة القائمة على هذه الكنيسة، ونطلب معا من الرب أن يرسل لها كهنة قديسين. نصلي لشفيعتكم القديسة بربارة أن تلهب في قلوبكم محبة وغيرة وايمانا بشفاعة مريم العذراء".

بعد القداس، انتقل الجميع الى صالون الكنيسة حيث تبادلوا التهاني بالعيد.

  • شارك الخبر