hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى هيكل

السبت ٣ كانون الأول ٢٠٢٢ - 09:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقّعت جامعة البلمند إتّفاقية تعاون مع مستشفى هيكل في حرم المستشفى في الكورة بحضور رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، وعميد كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور سامي عازار، والسيد ريتشارد هيكل رئيس مجلس إدارة مستشفى هيكل، والمديرة التنفيذية لمستشفى هيكل الدكتورة نسرين بازرباشي، والمديرة الطبية للمستشفى الدكتورة ليز أبي رافع، ووفد من عمداء كليات جامعة البلمند والأطبّاء في كلية الطب، بالإضافة إلى عدد من الأطبّاء والممرّضين والعاملين في مستشفى هيكل.
تهدف الإتفاقية إلى رفع مستوى الرعاية الصحية في لبنان عبر تطوير البرامج الطبية للتدريب الجامعي ما يعزّز الخدمات الطبية ويوفّرها لأكبر شريحة من المواطنين.
وقد لفتت الدكتورة نسرين بازرباشي إلى التطور الكبير الذي شهدته مستشفى هيكل منذ السبعينات حتى اليوم، مشيرةً إلى دور المستشفى في "تحسين الموارد الوقائية والعلاجية لتوفير رعاية فعّالة بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الطبي في لبنان."
وفي كلمته أكّد الدكتور الياس وراق على أهميّة التعاون مع مستشفى هيكل قائلا: "إن مستشفى هيكل قد قدّم خدمات كبيرة جدّا وملحوظة في منطقة الشمال. فإنّ التعاون مع هذه المؤسّسة، والتي تشبهنا في قيمها، هو خطوة مثمرة لجامعة البلمند".
وبدوره شدّد السيد ريتشارد هيكل على أهميّة البقاء في لبنان قائلاً: "نعمل اليوم مع جامعة البلمند لأجل تعزيز وتمكين القدرات الطبية وتحفيزها على البقاء في لبنان والمحاربة لرفع مستوى القطاع الطبي في ظل التحديات الكبيرة التي دفعت العديد من الكوادر الطبية إلى الهجرة."
أمّا الدكتور سامي عازار فأشاد بأهمية هذا التعاون وأعرب عن ثقته بمستشفى هيكل "كمركزٍ تعليميٍ وتدريبيٍ ناجحٍ لطلابنا، فهي رائدة بخدماتها الطبية والمستوى الممتاز لطاقمها الطبي ما يساهم في تعزيز الأسس الأكاديمية والتدريبية في آن".

  • شارك الخبر