hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2419

85

9

36

1425

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2419

85

9

36

1425

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

تدشين مشروع مصابيح إنارة على الطاقة الشمسية في عدشيت القصير

الأحد ١٢ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 18:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتح قائد القطاع الشرقي في قوات "اليونيفيل" الدولية الجنرال ماركوس لاغو نافارو، مشروع تركيب 120 مصباح إنارة يعمل على الطاقة الشمسية في بلدة عدشيت القصير- قضاء مرجعيون، الممول من الكتيبة الأسبانية العاملة في إطار القوات الدولية، في حضور رئيس البلدية علي بلوط وأعضاء المجلس البلدي، عناصر من الجيش اللبناني ومن قوى الأمن الدخلي وقوات "اليونيفيل"، وفاعليات المنطقة.

وتم تبادل الوثيقة الموقعة للمشروع بين نافارو، ورئيس البلدية الذي ثمن "التفاهم والتعاون المتبادلين بين قوات اليونيفيل وأبناء البلدة"، معربا عن امتنانه لتنفيذ هذا المشروع الذي يستفيد منه سكان البلدة بشكل مباشر عبر حل مشكلة إنارة الشوارع.

وعن مشاريع القوات الدولية في منطقة عملها في الجنوب، جاء في بيان لليونيفيل أن هذه القوات "وكذلك عناصر حفظ السلام في الكتيبة الاسبانية، ينفذون مشاريع الأثر السريع: المساعدات الإنسانية، البرامج الطبية التي تشمل الطب العام، طب الأسنان والطب البيطري، البرامج التدريبية وغيرها من المشاريع الداعمة التي تلبي الاحتياجات الأكثر إلحاحا لسكان المنطقة".

وختمت بالقول إن "الثقة المتبادلة بين قوات اليونيفيل، الجيش اللبناني، والشعب اللبناني، هي المفتاح لخلق أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان".

  • شارك الخبر