hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بقعوني ترأس قداسا بمناسبة تأسيس جوقة الاطفال في سيدة المعونة فرن الشباك

الأحد ٢ حزيران ٢٠٢٤ - 19:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الكاثوليك المطران جورج بقعوني قداسا في كنيسة سيدة المعونة الدائمة فرن الشباك، لمناسبة مرور 6 سنوات على تأسيس جوقة الاطفال فيها، عاونه فيه الأبوان طوني كرم وجورج بطيخة، وخدمته جوقة الأطفال بقيادة فؤاد نجيم.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، القى المطران بقعوني كلمة أشاد فيها بداية بجوقة أطفال كنيسة سيدة المعونة الدائمة وقال: "لقد خدمت في خمس ابرشيات منذ نحو 19 عاما تقريبا، ثلاث مرات كأصيل ومرتين كمدبر، وهذه المرة الأولى في تاريخ خدمتي الأسقفية، تخدم فيها القداس جوقة الأطفال، وهذا سبب فرح كبير لي".

وشكر كهنة الرعية ومدربي الجوقة والأهل الذين يرسلون أولادهم لتعلم الترنيم والترتيل، مشيدا بنشاطات الرعية ومتمنيا لها الازدهار وقال: "نشكركم على تعبكم في خدمة الملكوت، ووجودكم مهم في الكنيسة، وقد قال يسوع: "ان لم تعودوا كالاطفال لن تدخلوا ملكوت السموات".

وقال: "نحن في بيت الرب الذي هو لكل الأعمار، ومن يخدمون الرب هم من كل الاعمار، ولكن الأولاد يعلموننا كيفية الإيمان، فنحن نعقد الأمور كثيرا عندما لا نقبل أو لا نسمع كلمة الرب، وهناك الكثير من الفلسفات التي ترفض المسيحية والإنجيل، ولكن الأولاد يعلموننا العودة إلى البساطة والايمان بدون تعقيد. وفي هذه المناسبة نشكر الاهل الذين ينشئون أولادهم على التربية المسيحية، فالأهل يسهرون على اولادهم، على صحتهم ونفسيتهم وتعليمهم، ولكن عليهم الانتباه ايضا كي ينمو أولادهم ليس فقط بالقامة بل الحكمة والنعمة".

أضاف: "بحسب انجيل اليوم، الاولاد هم صيادون في الكنيسة، فهم اصطادوا أهلهم أولا للرب وأتوا بهم الى الكنيسة، وهم يؤثرون أيضا في زملائهم في المدرسة من خلال أسلوب عيشهم، فهم صيادون مثل بطرس، ويعقوب ويوحنا واندراوس وبقية الرسل. ويذكرني إنجيل اليوم برسالتنا في ان نكون صيادي الناس من خلال شهادتنا الشخصية".

وشكر المطران بقعوني أبناء الرعية، وكل من يعملون فيها على جميع المستويات، داعيا اياهم الى أن يتذكروا دوما في هذه الأيام الصعبة بأن "الهنا حي".

  • شارك الخبر