hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

282249

2652

930

54

167068

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

282249

2652

930

54

167068

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بقعوني احتفل بقداس الدنح: كونوا سبب خلاص للآخرين

الخميس ٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 11:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفل راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني بقداس الدنح في كنيسة المطرانية طريق الشام بمشاركة المطران كيرللس بسترس، عاونه في القداس النائب العام الاسقفي الارشمندريت كميل ملحم. خدمت القداس جوقة الكنيسة بقيادة روبير رومية في حضور عدد من المؤمنين.

وألقى المطران بقعوني عظة بعد الإنجيل قال فيها: "هذا العيد يمثل المحبة التي أحبها الاب لابنه الوحيد والتي يحبنا اياها. عندما تعمد الابن الوحيد جعل نفسه قريبا من الخطأة، هو لم يخطىء ولكنه ساوى نفسه بالخطأة ليقترب منهم فهو أتى لخلاصهم".

وقال:" المسيح ساوى نفسه بالفقراء والغرباء والجائعين والعريانين، والمرضى والمسجونين، ليس ليصبح منهم بل ليقول إنه جاء ليخلص الجميع . فالمسيح الذي جرب بكل شيء ما عدا الخطيئة اقترب من الخطأة. نحن لبسنا المسيح وأصبحنا أولاد الله في العماد، اخوة ليسوع، ومن الجيد أن نسمع صوت الله يقول لنا:"انت ابني الحبيب الذي به سررت".

وتابع: "كثر منكم يجاهدون لمحاربة التجارب ولعيش المحبة والرحمة ولتحمل المصائب دون تذمر وهم سيرتاحون في محبة الله، فالاب يحبنا وقريب منا، ونحن سبب فرح الاب وهذه حقيقة عميقة وكيانية، فالله بنا يسر طبعا اذا كنا على مثال يسوع نجاهد في سبيل عيش المحبة له وللقريب، نجاهد لنكون حملة رجاء وفرح وتعزية للخطأة وللمهمشين. نريد حاضرا ومستقبلا مليئا بالرجاء والحياة والتعزية، وهذا لا يصنعه إلا أبناء الله الذين اختاروا أن يحملوا الخلاص للآخرين".

وقال: "كونوا سبب خلاص للاخرين، احملوا رحمة محبة الرب لمن حولكم. فالجموع من حولنا لا تعيش أزمة اقتصادية وسياسية فقط، بل تشعر بفقدان الأمان الاجتماعي والأمان على مختلف الاصعدة وهم بحاجة إلى اهتمام ومحبة وعطف وإلى حنان حقيقي وليس إلى كلام".

وختم: "اللبنانيون بحاجة إلى اختبار محبة من جديد من جميع الذين يدعون أن لديهم مسؤولية من سياسيين ومجتمع مدني وامنيين وخاصة من رجال الدين، ومن المتوقع من الاكليروس التقرب من الفقراء والودعاء والرجاء والمنبوذين، فنحن لم نرسل فقط للاصحاء بل لنعلن الخلاص للجميع".

  • شارك الخبر