hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1885

12

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1885

12

7

36

1311

مجتمع مدني وثقافة

الهندسة في اللبنانية نالت الاعتماد الأوروبي للجودة في برامج الهندسة

الخميس ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 12:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منحت هيئة الألقاب الهندسية في فرنسا (CTI - Commission des Titres d'Ingénieur) كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية اعتمادها الخاص ببرامج الهندسة، كما نالت الكلية الاعتماد الأوروبي للجودة في برامج ماستر الهندسة (EUR- ACE - European Accredited Engineer).

وأعلنت الكلية في بيان اليوم، أن نيل هذا الاعتماد "يشكل إنجازا لكلية الهندسة وللجامعة اللبنانية التي تؤمن أن دورها لا يقتصر على منح الشهادات العلمية بل تسعى إلى تخريج أجيال واعية للتحديات في تطوير التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل".

ولفتت الى أن "مسيرة الحصول على هذا الاعتماد انطلقت منذ أكثر من عام، عندما أجرت كلية الهندسة دراسة ذاتية أنتجت خطة تطويرية في مختلف المجالات، وتبع ذلك زيارة خبراء التقييم الذين عقدوا اجتماعات مع الأساتذة والطلاب والموظفين والخريجين وشركاء كلية الهندسة في القطاعات الصناعية والهندسية والبحثية، ليتكلل ذلك بنجاح الكلية في شروط الاعتماد الأوروبي للجودة".

وختمت كلية الهندسة: "تعد الـ (CTI) من المؤسسات المرموقة في ضمان جودة البرامج الأكاديمية، وقد كلفت بموجب القانون الفرنسي منذ عام 1934 بتقييم جميع الدورات الهندسية لتطوير نوعية التدريب وتعزيز المهنة الهندسية في فرنسا والخارج".

  • شارك الخبر