hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الهندية قدمت ادوية طبية وبيطرية الى اهالي القرى

الخميس ١٠ أيلول ٢٠٢٠ - 12:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افادت الوكالة الوطنية، ان مستشفى الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل قام بتسليم مجموعة متنوعة من الأدوية إلى جميع قرى منطقة عمليات الكتيبة الهندية، وذلك على مدى ثلاثة أيام من 07 إلى 09 ايلول 2020. وتأتي هذه المساعدة بناء على طلب جميع القرى التي تعاني من نقص في بعض الأدوية.

كما قام الفريق الطبي للكتيبة الهندية بقيادة المقدم فيفيكاناند ساروج بتسليم الأدوية إلى المستوصفات المحلية والعيادات التابعة للبلديات المعنية، وتتنوع الأدوية التي تم تسليمها بمعالجة: مشاكل التنفس، مشاكل الهضم، ادوية للاستخدام الخارجي والتي تشمل: مضادات حيوية، مسكنات، قطرات عين، أدوية للأطفال، مقويات هضمية، فيتامينات متعددة، مراهم جلدية ومضادات للحساسية.

بالإضافة إلى التبرع بالأدوية، قام الفريق البيطري في الكتيبة الهندية بقيادة المقدم ديراج ميهتا، طوال الأيام الثلاثة ، بتوزيع مجموعة متنوعة من الأدوية البيطرية على الرعاة والمزارعين في تسع قرى في جنوب شرق لبنان، و ذلك بناء على طلبات المجتمعات المضيفة.

ويعتبر هذا النشاط استمرار للمساعدات الإنسانية المماثلة التي أجريت في شهر حزيران 2020 لدعم المجتمعات المحلية، ونظرا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد تم تعليق هذا النوع من الأنشطة، كجزء من المساعدة الإنسانية الروتينية للمجتمعات، كما يقوم جنود حفظ السلام الهنود بانتظام بتقديم خدمات بيطرية لجميع القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

وتستفيد كل من قرى:الماري، كفر شوبا، كفر حمام، شبعا، برغز، كوكبا، راشيا الفخار ،حلتا والهبارية من مساعدة جنود حفظ السلام في الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل، الذين كانوا لفترة طويلة يدعمون المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى ملحق التعليمات المرفق مع الأدوية، قدم الأطباء البيطريون في الكتيبة الهندية مجموعة من التعليمات المكتوبة باللغة العربية للرعاة من أجل ضمان الاستخدام السليم للأدوية. وتكتسب الخدمات الإنسانية البيطرية والطبية التي تقدمها الكتيبة الهندية، أهمية كبيرة بسبب اعتماد عدد كبير من الناس على تربية الماشية والزراعة.

كما تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال عملية توزيع الادوية، وقد لقي هذا الحدث استحسان الاهالي، الذين اثنوا على "المهام التي يقوم بها جنود الكتيبة الهندية من تنفيذ أنشطة مختلفة بشكل منتظم على مثال هذا النشاط لدعم المجتمعات المضيفة وبناء على طلبها جنبا إلى جنب مع أنشطتها العملياتية التي ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات البعثة لما يقارب ال 14 عاما".

  • شارك الخبر