hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الايطالية افتتحت مشروع طاقة شمسية في دار الافتاء الجعفري صور

الإثنين ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 11:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت قيادة الكتيبة الايطالية العاملة في اطار "اليونيفل" في جنوب لبنان، بافتتاح مشروع طاقة شمسية في دار الافتاء الجعفري في صور، في حضور مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبدالله، قائمقام صور محمد جفال، قائد القطاع الغربي الجنرال جوزيبي برتنشلو وعدد من الضباط في الكتيبة الايطالية، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، وآمر فصيلة ادارة صور في قوى الامن الداخلي الملازم اول علي سرور، عدد من رجال الدين وممثلين عن حركة "أمل".

بعد قص شريط الافتتاح والنشيدين اللبناني والايطالي، تحدث العلامة عبد الله عن "اهمية التعاون مع الكتيبة الايطالية ومكتب الخدمات الانسانية في اليونيفيل ودار الافتاء الجعفري، حيث تصل هذه العلاقة الى المحبة والصداقة والاخوة ما بين قوات اليونيفيل والمجتمع المحلي والتزام القرار 1701، وان لبنان يجب ان يتمتع بالسيادة على ارضه وان اي خرق لسيادته لا بد من الدفاع عنه".

وشكر لليونيفيل "ما تقدمه من مساعدات انسانية للناس والاهالي"، مؤكدا "ديمومة التواصل والتعاون".

بدوره شكر الجنرال برتنشلو الحضور، معلنا ان "هذا المشروع الذي نفتتحه اليوم هو من اول المشاريع الذي نقوم باختتامه في هذا العام".

وقال: "ان من اهم مهام قوات اليونيفل الوقوف مع الاهالي في الوضع الصعب، وهناك المزيد من المشاريع ستنفذ ضمن اطار القدرات المتاحة".

وتمنى ان "يعم الامل والازدهار لبنان في ظل الظروف التي يمر بها الوطن".

  • شارك الخبر