hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

678801

1654

257

10

635626

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

678801

1654

257

10

635626

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

العبسي إفتتح كلية اللاهوت الخاصة الاولى في سوريا

الإثنين ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 09:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتح بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي كلية اللاهوت الخاصة الاولى للعلوم اللاهوتية والكنسية في سوريا في مقر الكلية في بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في باب شرقي بدمشق .

حضر حفل الافتتاح وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، السفير البابوي الكاردينال زيناري، وأعضاء من السلك الدبلوماسي والقضائي وممثلون عن كل الطوائف والكليات والمدارس.
وفي كلمة له خلال الافتتاح أوضح البطريرك العبسي وفق بيان صادر عن مكتبه الاعلامي أن افتتاح هذا الصرح العلمي هو تتويج لمسيرة طويلة في درب الفضيلة والعلم بدأت منذ سنين ولم تتوقف.

وقال العبسي إن الرسالة التي نحملها شعارها الفضيلة والعلم وهي تتجلى بالانفتاح على كل الأديان والكتب والتعاليم الدينية المقدسة لافتاً إلى وجود مؤسسات بطريركية تعليمية في بيروت والقاهرة واليوم في دمشق التي تميزت عبر العصور بتعددية فكرية وثقافية ودينية تؤمن بالله والإنسان والوطن.

أضاف : إننا نتوق لأن تكون هذه الكلية مصنعاً لفكر لاهوتي مشرقي متميز ومعاصر ومتفاعل مع بيئته فالدروس ليست فقط للاطلاع والحفظ ونيل الشهادات بل لاستنباط الأفكار.
وكانت كلمة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي شدد فيها على ان هذه الكلية هي الأولى من نوعها أكاديمياً على مستوى سورية لناحية تدريسها علم اللاهوت وتأهيل كوادر متخصصين ومتميزين يمتلكون القدرات العلمية والبحثية في علوم الدين لإثراء المعرفة الإنسانية وخدمة المجتمع.
وكان الرئيس السوري بشار الاسد وعقيلته أسماء دعما إنشاء كلية اللاهوت الخاصة عام 2019.

  • شارك الخبر