hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1194341

1555

75

5

10566

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1194341

1555

75

5

10566

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الشاعر يوسف جبرين وقع في سيدني ديوانه الثاني "كرم عا درب"

الأحد ٣ تموز ٢٠٢٢ - 09:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقع الشاعر يوسف جبرين ديوانه الثاني "كرم عا درب" في نادي الجبل كرم المهر في سيدني، بدعوة من "جمعيةانماء الشعر والتراث".

قدم المناسبة التي افتتحت بالنشيدين الاوسترالي واللبناني الزميل الشاعر سايد مخايل فتحدث عن الزجل اللبناني وتاريخه واهمية المحافظة على مستواه في كل حين.

وهنأ مخايل الشاعر جبرين باصدار ديوانه الثاني، كما نوه بحضور عدد من الشعراء الذين اغنوا الزجل والشعر والمكتبة الاغترابية.

ابو حمد

ثم، تحدثت رئيسة "الجمعية" وصاحبة الصالون الأدبي الدكتورة ابو حمد، فرحبت بالحضور وتحدثت عن حياة الشاعر وقرأت مجموعة من المقاطع الواردة في الديوان.

ثم توالى على الكلام كل من: الشاعر الدكتور مروان كساب الذي غنى قصيدته بطريقة مؤثرة جدا. فالشاعر جورج منصور ألقى قصيدة غنية بتعابيرها حول مسيرته مع الشاعر والشعر. ثم الشاعر شربل بعيني الذي القى قصيدة مميزة تحدث فيها عن مزايا الشاعر وشعره وادبه، والشاعر طوني رزق القى قصيدة تميزت بجماليتها والصور الشعرية الرقيقة. واخيرا الشاعر سايد مخايل في قصيدته المؤثرة والتي نقلتنا الى لبنان شعرا وثقافة وادبا وسياسة.

ثم قرأ الشاعر يوسف جبرين عددا من القصائد الجديدة واخرى من الكتاب لاقت ترحيبا وتقديرا كبيرين من قبل الحضور ضمنها خبرته ومسيرته الطويلة في الشعر.

حضر التوقيع عدد من الشعراء والاعلاميين، وحشد من ابناء بلدة الشاعر كرم المهر، كما شارك ممثلون عن الطائفة المندائية العراقية، وحشد من ابناء الجاليات العربية والاثنية.

وكرمت "جمعية إنماء الشعر والتراث" خلال الاحتفال، الشاعرين يوسف جبرين وسايد مخايل. وانشدت المطربة الفنانة فيكي مارون "شروقية" من ديوان الشاعر يوسف جبرين.

  • شارك الخبر