hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

276587

4176

895

52

163653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

276587

4176

895

52

163653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الراعي كرم رئيس الرابطة المارونية في اوستراليا أنطوني الهاشم

الأربعاء ٣٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 15:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي رئيس الرابطة المارونية في اوستراليا المهندس الدكتور انطوني الهاشم مؤسس ورئيس الشركة الاوسترالية للاستشارات الهندسية، التي تولت باشرافه وفريق عمله بالمشاركة مع "نادي ليونز بيروت" اعادة اعمار وترميم مئات الشقق والمحال التي تضررت بفعل انفجار الرابع من آب.

تم التكريم في فندق لو رويال - ضبيه خلال عشاء حضره ممثل البطريرك الراعي المحامي وليد غيّاض الذي القى كلمة باسمه اثنى فيها على" دور الهاشم في تعزيز العلاقة بين المؤسسات المارونية"، منوها بدوره الانساني مقدما تهانيه القلبية على اليوبيل 25 لتأسيس شركته ولنشاطه في الحقل العام وتمتين الصلات بين لبنان المقيم والمنتشر ولا سيما بين بيروت وسيدني.

ونقل غياض بركة سيد بكركي لهاشم ومنحه بركة رسولية وشهادة تقدير للاعمال التي قام بها.
وشارك في الحفل نائب رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، ممثلا رئيس الرابطة النائب السابق نعمة الله ابي نصر، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، قنصل الاوروغواي ادمون شاغوري، الاباتي بطرس طربيه، حكام اندية الليونز الحاليين والسابقين في لبنان واصدقاء المكرم وفريق عمله الذي تولى عملية الترميم وتوزيع المساعدات الاجتماعية والقرطاسية على المتضررين".

وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي عن المكرم تضمن شهادات لكل من رئيس الرابطة المارونية نعمة الله ابي نصر، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، نقيب المحامين السابق انطوان قليموس، رئيس جمعية المصارف سليم صفير ورانيا كرم .

وألقيت كلمات للمناسبة لكل من الاباتي طربيه وسهيل مطر، وشقيقة المكرم الدكتورة الهام الهاشم، وكارلا شاغوري رئيسة الشركة اللبنانية الاوسترالية للتعهدات والشاعر رودي رحمه.

واختتم الحفل بكلمة للمكرم الذي أكد "ايمانه بلبنان وبمستقبله رغم كل الصعاب التي يمر بها، مشددا على "وجوب تعزيز التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر"، مضيئا على الدور الذي يقوم به الاوستراليون من اصل لبناني في دعم وطنهم الأم.

ومنح القنصل شاغوري المكرم شهادة تقدير ووسام برتبة كومندور باسم الدكتور رافاييل شويلي رئيس الاتحادات الاولمبية وغير الاولمبية في العالم وهي اعلى سلطة فكرية ورياضية في العالم.

  • شارك الخبر