hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

"الذكاء الإصطناعي: تحديات وٱفاق".. ندوة من تنظيم نقابة محرري الصحافة

الجمعة ١٩ نيسان ٢٠٢٤ - 14:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت نقابة محرري الصحافة اللبنانية ندوة "الذكاء الإصطناعي يعيد تشكيل المشهد الإعلامي.. تحديات وٱفاق"، بحضور نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي وعضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد الدولي للصحافيين علي يوسف ومستشارة وزير الاعلام اليسار نداف جعجع وطلاب صحافة سنة أولى في الجامعة اللبنانية الفرع الثاني.

وحاضر في الندوة التي أدارتها عضو مجلس النقابة يمنى الشكر غريب، المدير العام لموقعي Ici Beyrouth و This is Beirut مارك صيقلي والأستاذة الجامعية الدكتورة مهى زراقط والدكتور ريمون خوري المتخصص في التكنولوجيا والإبتكار، في قاعة المحاضرات في بلدية سن الفيل.

وبعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة للزميلة غريب شكرت فيها الراعين والمضيفين والمنتدين، تحدث المنتدون حول الذكاء الإصطناعي ومستقبله في عالم اليوم المليء بالتحديات والبطالة في الكثير من المهن، وخصوصًا في مهنة الصحافة والإعلام.
وكانت مناسبة رد فيها المنتدون على اسئلة واستفهامات الطلاب، الذين اختاروا الإعلام إختصاصًا لهم، في وقت يحل الذكاء الإصطناعي مكان عدد من الصحافيين والإعلاميين.
وكانت مداخلات حول الموضوع للزملاء علي يوسف وواصف عواضة وسعيد غريب ولإليسار جعجع وهاني صافي ونتالي إقليموس.

كلمة الختام كانت للنقيب القصيفي أكد فيها أمام طلاب كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية أن النقابة ستبقي التواصل قائمًا معهن ومعهم من خلال ندوات علمية مهنية تثقيفية، تواكب عملهم الٱكاديمي مع ٱساتذة محاضرين وهم الى جانب إختصاصاهم الٱكاديمي هم صحافيون وصحافيات متميزين ومتميزات في عملهم الإعلامي وهم حاضرون اليوم معنا في هذه الندوة العلمية التي نظتمها النقابة بإشراف عضو مجلس النقابة الزميلة يمنى الشكر غريب حول " الذكاء الإصطناعي".

  • شارك الخبر