hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

117476

1041

339

911

69079

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

117476

1041

339

911

69079

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الحريري هنأت تلامذة مدرستي رفيق وبهاء الدين الحريري

الخميس ١٦ تموز ٢٠٢٠ - 16:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارك تلامذة من "ثانوية رفيق الحريري" و"مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" في مسابقة عالمية للرسم، نظمتها مؤسسة "The Inter-Art" Foundation Aiud" ضمن المعرض الدولي للرسم للأطفال تحت شعار "كوكبنا بيتنا" - "intercontinental children art exhibition -"our planet, our home"- الذي اقيم لمناسبة العيد الـ 75 لتأسيس الأمم المتحدة، اشرف عليه فنانون كبار من حول العالم، اختار كل منهم مجموعة من الأطفال من عمر 7 الى 16 سنة من المبدعين في فن الرسم لتمثيل بلادهم عن بعد في المسابقة التي تمحورت حول افضل رسوم قاموا برسمها في خلال فترة الحجر المنزلي، وتعبر عن شعار المعرض.

واختارت الممثلة عن لبنان في اللجنة العالمية للمسابقة الفنانة التشكيلية الأولمبية لينا كيليكيان، تلامذة من المدرستين للمشاركة في المعرض بالتعاون بين "جمعية ميدوز" التي ترأسها كيليكيان وبين الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

وفي هذا السياق، استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري في مجدليون التلامذة الذين شاركوا في المسابقة هيا قعقور، هيلانة حجازي، كرمة قطب، لامار ارقدان وليليا جرادي من "ثانوية رفيق الحريري"، وراما زين الدين ولونا فاعور من "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري"، في حضور الفنانة كيليكيان والامين العام للشبكة المدرسية نبيل البواب، مديري المدرستين هبة ابو علفا واسامة أرناؤوط ومسؤولي قسم الفنون فيهما واهالي التلامذة.

واطلعت الحريري من التلامذة على الرسومات التي شاركوا بها، واستمعت منهم الى شرح حول كل منها، وكيفية تناول كل منهم على طريقته موضوع الحفاظ على كوكب الأرض وحماية البيئة من التلوث وانطباعاتهم حول المشاركة في هذه المسابقة.

ثم قامت الحريري بمشاركة كليكيان بتسليمهم شهادات المشاركة الصادرة عن "AIUD The "Inter-Art" Foundation Aiud" وشهادات تقدير من الشبكة المدرسية و"جمعية ميدوز".

الحريري
وهنأت الحريري المشاركين في المسابقة على "ابداعهم الذي عبروا من خلال رسوماتهم عن مدى تفاعلهم مع قضية البيئة والحفاظ على كوكب الأرض وما يمثله من اولوية وكيفية حمايته"، وقالت: "في ظل غياب الأفق، انتم نقطة الضوء والنور التي يجب ان نتبعها ونكبرها لنحمي البيئة في بلدنا ولنحافظ على كوكبنا من التلوث"، ونوهت ب"دور معلمات الفنون والأهل في تنمية مواهب الطلاب وابداعاتهم".

كيليكيان
من جهتها شكرت الفنانة كيليكيان النائبة الحريري على رعايتها "هذه المواهب"، وباركت للتلامذة مشاركتهم "في هذه التجربة المميزة"، وتمنت لهم "المزيد من الابداع ومتابعة ما بدأوه في تنمية مواهبهم وصقلها"، وقالت: "فخورة جدا بمشاركة تلامذة من لبنان في مسابقة عالمية على هذا المستوى، وما تركوه من بصمة ابداعية عبرت بأروع الرسومات عن شعارالمعرض كوكبنا بيتنا".

  • شارك الخبر