hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

الجنوبيون الخضر يطلقون الغراب المقنع في حرج العباسية

الثلاثاء ١٤ تموز ٢٠٢٠ - 17:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت جمعية "الجنوبيون الخضر" في بيان، انها " اطلقت بالتعاون مع بلدية العباسية ومشاركتها، طائر "الغراب المقنع" Corvus cornix في حرج البلدة، في حضور رئيس البلدية علي عز الدين وأعضاء من المجلس البلدي وناشطين من "الخضر".

وكانت الجمعية تسلمت الطير من القوى الأمنية بعدما كان محتجزا وطيورا أخرى لدى أحد التجار، بناء على تبليغ أحد الأصدقاء. وعملت وحدة المرصد الأخضر التابع للجمعية على متابعة القضية الى حين تسلم الخضر الطائر. وبعد مرور أسبوعين من العلاج والرعاية واعادة التأهيل لدى الناشطين الخضر، أعيد الغراب إلى البرية اللبنانية.

ويعتبر الغراب من الطيور البالغة الاهمية في الحياة البرية اللبنانية، وخصوصا بعدما تراجعت أعدادها بسبب القتل العبثي. هذا الطائر يعتبر من أذكى أنواع الطيور واكتسب مهارات من بينها إستخدام الأدوات. وهو يتغذى على الثديات الصغيرة والطيور الصغيرة وبيوضها والزواحف والحشرات والآفات الزراعية عموما".

تشددت الجمعية على "ضرورة توقف كل أعمال الاتجار بالطيور والحيوانات البرية التي يمنعها القانون اللبناني"، وناشدت "الدولة التشدد في العقوبات التي يمكن أن تطاول تجار هذه الحيوانات". ولفتت الى "الدور البالغ الاهمية التي يمكن أن تؤديه البلديات في كبح هذه التجارة ضمن مناطقها".

وأشادت الجمعية ب"جهود عناصر قوى الأمن الداخلي لتعاونهم الدائم في حماية الحياة البرية والأنواع المهددة بالإنقراض". وأشادت ايضا بـ"جهود بلدية العباسية وتعاونها الدائم و"الخضر" لحماية الحياة البرية اللبنانية".

ويذكر أن المحمية الشاطئية الجديدة في لبنان "محمية شاطئ البقبوق الطبيعية" التي اقرت هذا العام تقع ضمن نطاق بلدية العباسية التي تجاوبت مع "الخضر" وتعاونت معهم في مقترحهم حول إقرار الشاطئ محمية طبيعية.

  • شارك الخبر