hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

التشيك يقدمون سيارة اسعاف للخدج مجهزة لمستشفى بعلبك الحكومي

الثلاثاء ١١ حزيران ٢٠٢٤ - 10:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تسلم المدير العام لمستشفى بعلبك الحكومي الدكتور عباس شكر سيارة إسعاف حديثة ومجهزة للأطفال الخدج من السفير التشيكي جيري دوليزيل في مبنى السفارة التشيكية في بعبدا بحضور وزير الصحة العامة ممثلا بالمدير العام فادي سنان والنائب الدكتور فادي علامة وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي والمدير العام للأمن العام ممثلا بالمقدم شادي حنا وممثلو عن منظمات UNDP, UNHCR, UNICEF وممثلو الصليب الاحمر الدولي واللبناني وممثل عن شركة روياكس وفاعليات صحية واجتماعية.

بدوره قال الدكتور شكر : إن الصداقة بين الشعوب هي التي تصنع السلام وإن الشعوب الصادقة هي التي تحافظ على تلك العلاقات مهما كانت المسافات بعيدة فمن قلعة براغ العذراء العظيمة الشاهدة على اوروبا منذ عهد الرومان، الى قلعة بعلبك الشامخة والشاهدة على تاريخ لبنان.

وتابع شكر، ان الرجال الاوفياء الصادقين يشيدون جسور المحبة من اجل اللبنانيين هكذا نرى في جمهورية التشيك صداقة وصدق جعلنا نتمسك بهذه العلاقة الانسانية الرائعة وذلك من مبدأ الوفاء للأصدقاء تلك الشيم التي تربينا عليها في لبنان وفي منطقة بعلبك تحديدا.

وأكمل شكر ، اننا اذ نقدر عاليا الجهود الكبيرة التي بذلتها سفارة دولة التشيك الصديقة والممثلة بشخص سفيرها الصديق جيري دوليزيل في تمتين هذه العلاقة، فسعادة السفير دوليزيل الذي قدم العديد من المساعدات الى مستشفى بعلبك الحكومي وما زال ونحن على يقين بأن سيارة الاسعاف هذه لن تكون الاخيرة وهي خير دليل على الكرم والعطاء.

وأردف شكر ، اننا ندعوكم كما ندعو الجميع في المنظمات العالمية الصحية والاجتماعية وسفراء الدول الصديقة الى مد يد العون والمساعدة لهذا الصرح الكبير في بعلبك حتى يستطيع اكمال مسيرته الصحية والانسانية وبلسمة جراح واوجاع الناس ولا سيما الفقراء.

وختاما قدم شكر إلى الحضور باقات من ورود مزروعة في بعلبك عربون وفاء وتقدير شاكرا لكل من سعى وقدم لمستشفى بعلبك الحكومي وخص بالذكر شركة روياكس.

  • شارك الخبر