hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216190

132

15

2

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216190

132

15

2

10678

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الاب عبود لنقطة عالسطر: لبنان ليس ببلد فقير بل بلد منهوب

الخميس ٢٢ أيلول ٢٠٢٢ - 14:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود في حديث لبرنامج نقطة عالسَطِر عبر صوت لبنان، الى أن كاريتاس مستمرة في برامجها ورسالتها، ونحن نطلق الصوت الى كل الجهات المحلية والخارجية لمساندتها لتمرير هذه المرحلة، كاريتاس العالم هي التي تساعدنا، اضاف: هناك اشخاص يتألمون بصمت، مشدداً على ان لبنان ليس ببلد فقير بل بلد منهوب.

ولفت الى ان هناك أيادي في الداخل تساعدنا، ومبادرات في الرعايا تعمل ايضاً على مساعدتنا، وهناك بعض الجمعيات المشاركة معنا تتلقى مساعدات من الخارج إضافة الى بعض الجهات المانحة، مشيراً الى وجود تنسيق تام مع الهيئة العلية للاغاثة
اضاف:  لدينا 10 مراكز طبية و 10 عيادات نقّالة، وكاريتاس قامت بعدة حملات طبية عمدت خلالها على توزيع الادوية والكشف الطبي بمشاركة عشرات الاطباء من مختلف الاختصاصات .

الأب عبود لفت الى وجود عدد من الاشخاص لم يعد بمقدورهم التوجه الى المستشفى او شراء الدواء، مؤكداً ان لدى كاريتاس لوائح بأسماء آلالاف الاشخاص الذين هم بحاجة للمساعدة، وقال: اختيار المناطق للقيام بالحملات الطبية يأتي وفقاً للحاجة إما بدراسة من قبل كاريتاس او مع الفعاليات الموجودة على الارض. هذا واشار الى ان  كاريتاس لديها برنامج إئتمان تربوي بالشراكة مع oeuvre d’orient  بالتنسيق مع الامانة العامة للمدارس الكارثوليكية وبيت البركة والكنيسة المتألمة .

وتابع: كاريتاس نظمت حملة توعية حول التشوهات الخلقية العظمية عند الاطفال ولدينا حملات طبية ستبدأ في 29 ايلول الجاري.
كما لفت الى وجود مشروع ممول من مؤسسة نوفو نورديسك بالتعاون مع كاريتاس الدانمارك وكاريتاس سويسرا يهدف الى خلق فرص عمل صغيرة للشباب في مناطق البقاع بيروت وجبل لبنان.

أخير، شدد الأب عبود على ان كاريتاس موجودة على كل الاراضي اللبنانية وهي تعمل وفق معايير علميّة عالميّة شفافية.

  • شارك الخبر