hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5672

255

45

70

1974

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5672

255

45

70

1974

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة

إطلاق حملة خفف بلاستيك للحد من تلويث البحر

الإثنين ٢ كانون الأول ٢٠١٩ - 18:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت جمعية "Public Matters Lebanon" بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، حملة #كونوا كبار بعيون الصغار #خفف_بلاستيك #Reduce، بهدف الحد من تلويث بحر لبنان والحفاظ على ما تبقى من ثروته البحرية بعدما تلوث بفعل الاستعمال الفائض للبلاستيك ورمي النفايات فيه من جهة، وغياب التوعية والسياسات الضرورية لمعالجة أزمة النفايات المتفاقمة في لبنان من جهة أخرى.

وأشار بيان لمركز الأمم المتحدة للاعلام، الى أن الحملة التي تأتي "تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة عام 2015، تتضمن مجموعة من النشاطات التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع بالتركيز على الاطفال، وستنفذ ضمن ثلاث خطط تنطلق من منصة "Public Matters Lebanon" الإلكترونية:

أولا: مشغل الجمعية المخصص لتصنيع أكياس التسوق الصديقة للبيئة، وهي مبادرة من شأنها تخفيف استعمال أكياس البلاستيك التي تصب في نهاية المطاف في البحر. ومن المزمع أن تؤدي هذه المبادرة إلى خلق فرص عمل للسيدات المساهمات في هذا المشغل في كافة المناطق اللبنانية، مع الإشارة إلى أن كل بلدية يمكنها الانضمام إلى هذه المبادرة.

ثانيا: التعاون مع وزارة البيئة الراعية للجنة حماية البيئة المخصصة للأطفال بهدف مناقشة نتائج التلوث الذي يسببه استخدام البلاستيك في لبنان، وتقديم الحلول والمبادرات البناءة لمعالجة هذه الآفة البيئية الملحة.

ثالثا: التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، في نشر حملة #reduce #خفف_بلاستيك بهدف تعميمها في كافة المدارس الخاصة والرسمية، بالإضافة إلى تنظيم نشاط بيئي ذات الصلة يعلن عنه في شهر كانون الثاني 2020".

  • شارك الخبر