hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

554458

843

80

1

536111

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

554458

843

80

1

536111

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

"أرجوحة"... إطلاق البوابة الإلكترونية عن الوالدية

الخميس ١٥ تموز ٢٠٢١ - 17:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

موقع "أرجوحة " - موقع للآباء والأمهات ومقدمي الرعاية في اليوم العالمي للوالدين، الثلاثاء ١ حزيران ٢٠٢١.
‎ترافق أرجوحة مقدمي الرعاية في رحلة الأبوّة والأمومة وتقديم الرعاية، من الحمل حتى سن ٨ سنوات.

‎أرجوحة هي منصة دعم وتوجيه ومشــاركة وتواصل عبر الإنترنت للأمهات والآباء ومقدمي الرعاية الّناطقين بالّلغة العربية في العالم. يحتوي الموقع على مقالات ومقابلات مع خبراء ومقاطع فيديو متحركة و٣٢ جلســة تدريب ذاتي رقمّيـة عبر الإنترنت لمقدمي الّرعاية. كمــا يغّطي الموقع موضوعات الصحة والوالدّية والحماية والتعّلم المبكر والصحة النفســّية للأطفال ومقدمي الّرعاية لهم.

‎يشــارك فريق من الاختصاصّين والاختصاصّيات العرب مـع ورشـة المـوارد والشـبكة العربية في إنتـاج مواد مكتوبة-ســمعّية-بصرّية حديثة ومدرّوســة ومتنّوعة تتماشــى مع خصوصّية الّســياق والثقافة العربّية.لدى أرجوحة منصتها الخاصة حيث يمكن لمتصفحيها الانضمام إلى مجتمع/مجموعات الآباء ومشــاركة خبراتهم/ن ودعم بعضهم/ن
‎البعض.

‎"ما ينطبق على الأطفال ليــس هو نفســه في كل مـكان، كل والد(ة)/ مقدم رعاية يسـتحق الّدعم الذي يأخذ في الاعتبار ســياقه وثقافته وظروفه المعيشــية، يقول د. غســان عيســى، المدير للورشــة، كما ويكمل "إّن مقدمي الّرعاية بحاجة إلى الدعم والتوجيه وتبـادل الخبـرات. إنهـم دائمـا ينجحـون ويخطؤن، ويتعلمون من ما سبق".

‎أحمد مشـارك في دورة أرجوحة الرقمية عبر عن إعجابه بالجلسـات وقال"لقد حاولت دائًما التوقف عن ممارسـة
‎العنف مع أطفالي، لكنني لم أعرف كيف. سـاعدتني دورة ارجوحة الرقمية في العثور على طريقي.

من خلال هذا الموقـ، تهدف ورشـة الموارد العربية والشــبكة العربية إلى تزويد مقدمي الرعاية بشــكل مســتمّر بمعلومات جديدة وإجابات بســيطة ومعاصرة لمختلف الأســئلة الوالدية، بطريقة بناءة ومحفّزة لجميع أفراد الأســرة. تهدف أرجوحة أيًضا إلى تعزيز معرفة وقدرات متصّفحيها من خلال الأســاليب التي تؤكد على العدالة بين الأم والأب في شــراكتهما نحو الوالدية الإيجابية. في النهاية، تريد "أرجوحة" مســاعدة العائلات على أن تصبح أكثر ســعادة وأن توّفر طفولة أفضل للأطفال الصغار بالإضافة إلى رحلة سعيدة وممتعة لمقدمي الرعاية.

‎إن الوالدية ليســت وصفة ســحرية ولهذا الســبب تعمل أرجوحة للوصول الى أكبر عدد من مقدمي الرعاية الناطقبن بالّلغة العر بية وتز ويدهم/ن بالدعم الذي يحتاجونه في مغامراتهــم/ن الجديدة كآباء وأمهات.

‎للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع التالي www.urjouha.net أو التواصل مع مســؤولة العلاقات العامة في أرجوحة، غرايس بطرس، على ٧٦/٠٠٩١٨٩

ورشة الموارد العربية تأسسـت عـام ١٩٨٨، تعمـل على تسـهيل الوصول إلى المعرفة والخبرات الملائمة في أشـكال مختلفة من الموارد المطبوعة والســمعّية–البصرّية والّرقمّية ونشــرها وإنتاجها، والمســاعدة على بناء القدرات والمهارات من خلال التدريب، وإعادة إنتاج المعرفة والخبرات.

‎الشبكة العربية للطفولة المبكرة تأسســت عام ٢٠١٤، تعمل على أن تكون مجتمًعا للمعرفة والمعلومات والممارســة، ومنتدى مهنًيا للتشــاور والتعاون والمناداة لدعم رعاية وتنمية الأطفال الصغار.

  • شارك الخبر