hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

أبرشيّة قبرص المارونية تحتفل بعيد شفيعها القديس مارون بقداس احتفالي

الأحد ١١ شباط ٢٠٢٤ - 19:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت أبرشية قبرص المارونية بعيد القديس مارون في كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا، بقداس احتفالي ترأسه رئيس أساقفة أبرشيّة قبرص المارونية المطران سليم صفير، في حضور رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس، والسفيرة اللبنانية عميدة سلك الدبلوماسيين في قبرص السيدة كلود الحجل، وممثل عن رئيس أساقفة قبرص للروم الأرثوذكس، والقائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي، ومطران اللاتين المنتخب على قبرص برونو فاريانو.

كذلك شارك في القداس الاحتفالي النائب الماروني في البرلمان القبرصي ياناكيس موسى، ورؤساء الأحزاب السياسية في قبرص وجمع من الفاعليات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية.

وفي عظته التي تحدث فيها عن مكانة القديس مارون في الكنيسة وحياة المسيحيين، أشار المطران صفير الى انه "لم يسعَ إلى عمل المعجزات، ولا بناء الأديرة، ولا حتى جذب الحشود، بل نظر إلى يسوع ودفن نفسه في قلب إلهِه في مثل حبة الخردل... وجذب حشدًا من الأبناء الصغار إلى الآب، بيسوع ابنه الوحيد".

وأطلق المطران صفير على مسمع الرئيس القبرصي نداء "لاستعادة القرى المارونية في آيا مارينا، ودير النبي إلياس، وأصوماتوس".

وأمل المطران صفير في أن "تجد المسائل المتعلّقة بقبرص الحلَّ الأفضل من خلال العمل كما يفعل الله: بالحب ولصالح الجميع من دون اسثناء".

كذلك نقل المطران صفير لرئيس جمهورية قبرص وللحضور تحيات بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وغصّت كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا بجمع من المؤمنين من أبناء قبرص والجالية اللبنانية، الذين رفعوا الصلاة على نيّة قبرص ولبنان، قبل أن يشاركوا في حفل استقبال أقيم على شرف الحضور في قاعة الكنيسة.

  • شارك الخبر