hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2011

66

10

36

1368

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2011

66

10

36

1368

متل ما هي - ليبانون فايلز

يا عشاق البحر... احترسوا

الجمعة ٢٩ أيار ٢٠٢٠ - 06:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

معروف عن اللبنانيين عشقهم للبحر ولكل ما يحمله موسمه من رياضات وحفلات وتسلية ومآدب غداء وعشاء وسهرات، لكنه هذه السنة جاء مترافقاً مع وباء عالمي قاتل اسمه كورونا، يرافقنا في كل خطواتنا وتحركاتنا وتفاصيل حياتنا اليومية. ما يستلزم من رواد الشواطىء والمسابح التقيّد بأقصى درجات الوقاية وتحاشي التجمع والاختلاط والتزام المسافات الآمنة. وقد شهدنا مؤخراً مشاهد على الشواطىء لا تُطمئِن من انعدام المسؤولية بانعدام التقيد بإجراءات الوقاية.
سيمر هذا الموسم قاسياً بلا شك، وبما انه موسم استمتاع بالشمس والرياضة، يجب ان يكون موسم وقاية عالية المستوى حتى لا نقع في المحظور، فمياه البحر قد تكون ملوثة ومصدر عدوى، ونسبة الاختلاط في المسابح تكون عالية غالباً، وبين الرواد هناك اطفال واولاد وربما مرضى قد تكون مناعتهم قليلة. وحسب المثل الشائع "ما متت ما شفت مين مات"، فلا تهاون مع هذا الوباء الخطير.
لهذا ربما على مسؤولي المسابح والشرطة السياحية وقوى الامن الداخلي، واجب الاهتمام اكثر والمراقبة اكثر لكل المسابح والشواطىء الشعبية، لتحذير المواطنين من التقارب ومن عدم التقيد بإجراءات الوقاية، ولعل بعض التشدد مفيد هنا حيال بعض المواطنين اصحاب الرؤوس الحامية والثقة الزائدة بالنفس، فهذا المرض لا يحتمل المكابرة ولا البطولة ولا الاستعراضات العضلية والجسدية.
فيا عشاق البحر احترسوا جداً حتى لا يكون البحر سبباً في انتشار الوباء بصورة واسعة.

  • شارك الخبر