hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

8045

334

41

94

2551

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

8045

334

41

94

2551

ليبانون فايلز - متل ما هي

هل من يُنقذ قطاعي المطاعم والسياحة الداخلية؟

الأربعاء ١ تموز ٢٠٢٠ - 00:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في اجتماع قبل أيام بين نقابتي مستوردي المواد الغذائية وأصحاب المطاعم، جرى البحث في التحديات نفسها التي يواجهها القطاعان، من ناحية ارتفاع سعر صرف الدولار وتأثيره السلبي على الأسعار والتبادل التجاري بين القطاعين. ما يعني ان الهًمّ المشترك يُوحّدهما للبحث في الحلول وكيفية تسيير القطاعين، بعد تدهور وضع المطاعم ومنها مطاعم تاريخية وكبيرة ومحترمة، وصرف العمال منها.

ومع تراجع السياحة الداخلية نتيجة ازمة المطاعم وقلة السيولة لدى الناس، والاكتفاء بما هو اكثر من ضروري لدرجة الاستغناء عن اللحم، كان من الطبيعي ان يُضرَبُ قطاع سياحي يُؤمّن دخلاً كبيراً لآلاف المستثمرين والموظفين يعني لآلاف العائلات.

اما وقد دخل البلد موسم الصيف، وسيتم فتح المطار اليوم حسبما تقرر، وقد يأتي الكثير من اللبنانيين الى بلدهم، فمن الطبيعي ان يعود الاهتمام بقطاع المطاعم وقطاع السياحة الداخلية، وهما مرتبطان عضوياً واقتصادياً، لكن ليس من الطبيعي ان يستمر إهمال المعنيين الرسميين لهذين القطاعين. ولابد من خطوات سريعة للانقاذ، ووضع قرار وزارة الاقتصاد بدعم المواد الغذائية والسلع التي تستخدمها المطاعم موضع التنفيذ بسرعة حتى لا ينتهي الموسم بلا فائدة تُرجى.

 

  • شارك الخبر