hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي - ليبانون فايلز

هذا ما يحتاجه لبنان من مساعدات

الإثنين ١٧ آب ٢٠٢٠ - 23:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كثرت المساعدات الانسانية الواردة الى لبنان من دول مشكورة شقيقة وصديقة، بعد مأساة انفجار المرفأ، وتركز معظمها على المواد الطبية والغذائية والاطقم الطبية لدعم المستشفيات التي استقبلت الاف الجرحى، او التي تعطل بعضها واستيعض عنها بمستشفيات ميدانية.

لكن الواقع بدأ يكشف عن ماهية المساعدات الحقيقية والضرورية التي يحتاجها لبنان. وبحسب مجموعة من الأطباء العاملين، فإن لبنان لا يحتاج الى مواد  غذائية، وهو يحتاج اكثر ما يكون الى مستلزمات ومعدات ومواد طبية وادوية من كل الانواع، لا سيما الجراحية منها، بعد النقص الكبير الذي حصل، بحيث استهلكت المستشفيات العاملة في يومين ما تصرفه في شهرين.

ومع التقدير للجهاز الطبي الوافد، فإن لبنان لا يحتاج الى اطباء، فلديه قدرة كبيرة في هذا المجال من الاطباء المهرة واصحاب الصيت العالمي. كما انه لا يحتاج الى مستشفيات ميدانية قد تتحول الى مستوصفات شعبية، بقدر الحاجة الى الاسراع في ترميم المستشفيات المتضررة لتعود الى العمل.

ويرى بعض الاطباء، انه كان على وزارة الصحة والقيّمين على الموضوع الطبي المسؤول عن معالجة المصابين ومتابعة المساعدات الخارجية، ان يحددوا حاجات لبنان الضروية المستعجلة، وينسقوا مع الدول الشقيقة والصديقة التي ترسل المساعدات لتكون على قدر الحاجة.

وفي جانب آخر، ثمة شكوى من تأخر الترميم السريع للأبنية المتضررة تضرراً جزئيا يمكن إصلاحه بسرعة، لرفع الخطر عنها لتعود تستقبل اصحابها وساكنيها، وهذا يعني حسب مطالب المواطنين، الاسراع في توفير اعمال النجارة والزجاج والالمنيوم والبلاط والدهان، للعاجزين عن اصلاح منازلهم على حسابهم.

  • شارك الخبر