hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

من الاهالي الى وزير التربية: أعِدْ النظر

الأربعاء ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يشكو اهالي الكثير من الطلاب لا سيما من هم في مرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية، من ان خطة وزير التربية طارق المجذوب لفتح المدارس والتعليم المدمج وعن بعد، ليست ناجحة وتعتريها نواقص ومشكلات كبيرة، ظهرت في التطبيق، خاصة في التعليم عن بعد "اون لاين" للأطفال. ويدعو الاهالي الوزير الى إعادة النظر بالخطة المعتمدة لا سيما لجهة جعل حضور التلامذة الى المدارس مقتصراً على الحضانات والمرحلة الابتدائية، والتعليم عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية. اي عكس ما هو حاصل الان.

ويوضح الاهالي، ان الاطفال يُعانون مشكلات كثيرة في التعلم عن بعد، وتراجعت عندهم قدرة الاستيعاب نتيجة عدم التكيف مع الكمبيوتر في التدريس، وضعف الانترنت في لبنان بحيث يتكرر الانقطاع وكذلك انقطاع الكهرباء وتقنين اصحاب المولدات، عدا عن الكلفة المالية الكبيرة الناجمة عن شراء الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) لأكثر من ولد واحد في البيت، وقد عانى الاهالي من هذه الكلفة غير المحسوبة. إضافة الى انه في معظم العائلات تعمل المرأة الى جانب الرجل خارج المنزل، ما يعني عدم تفرغهما الكامل للتعليم في البيت، وعدم قدرة احدهما على ترك العمل في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

وقد شكا بعض الاهالي ايضاً من عدم جدية وتلهّي بعض المعلمات في التعليم عن بعد، أوتضييع الوقت في تكرار الشرح للطفل، وهو ما يؤثر على انتاجيته.

لذلك يُفضّل الاهالي ان يذهب اطفالهم الى المدارس مع كامل إجراءات الوقاية الصحية بهدف تحقيق اكبر قدر من الاستيعاب، وان يكون التعليم عن بعد للكبار، الذين يتقنون التعامل مع الكمبيوتر أصلاً وقدرة الاستيعاب لديهم افضل.

  • شارك الخبر