hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543865

137

47

3

531156

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543865

137

47

3

531156

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

مشكورين... لكن ليس هذا هو الحل

الأربعاء ١٢ أيار ٢٠٢١ - 00:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مساعدات النواب والاحزاب، العينية والمدرسية والصحية واحياناً المادية للمواطنين في معظم المناطق، باتت مؤشراً على تحسسهم لتفاقم الازمة المعيشية وتأثيرها على حياة الناخبين ومزاجهم السياسي والانتخابي، لذلك نشطوا في محاولات إسترضاء الناس بكل الوسائل، ومنها التعبئة والتحريض السياسي بعضهم على بعض لشد العصب السياسي والطائفي.
لكن هذه القوى السياسية لم تقدم للمواطن خلال المراحل السابقة ومنذ ما بعد انتهاء الحرب، ما يكفي من تشريعات وإجراءات، تُطمئن المواطن الى مستقبله ومستقبل اولاده وتؤمن له عيشاً شريفا كريماً. بل اضاعت عليه الفرص والاحلام والاماني ببلد مستقر، واقتصاد متين، وانتاج يكفيه العَوَزْ بتوفير فرص عمل كافية، حتى غرق المواطن وغرق معه البلد في كل هذه الازمات وصولاً إلى الإنهيار.
الوزارات المعنية بحياة المواطن من أضعف الوزارات، فلا ميزانيات كافية، ولا مشاريع كافية، ولا حلول منطقية وواقعية للأزمات، بل "ترقيع بترقيع" وحلول مؤقتة ومجتزأة.
مشكورة هي القوى السياسية على ما تقدمه من فُتَات للمواطن، لكن الحل بتشريعات وإجراءات وحلول كافية وسياسة إجتماعية متكاملة تقي المواطن شر الفقر والعَوَزْ، لا بتشريعات منقوصة مفصّلة سياسياً على قياس اصحاب الحل والربط ومصالح القوى السياسية، او تشريعات غير قابلة للتنفيذ او بشراء ذمم المحتاجين والضعفاء.

  • شارك الخبر