hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي - ليبانون فايلز

لعنة الحرائق ولعنة الاستهتار الرسمي

الأحد ١١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أمّا وقد حلّت علينا لعنة الحرائق المتكررة كل عام، المفتعلة او الطبيعية، وقد ثبت العجز الرسمي عن إخمادها بسرعة وسهولة نتيجة اسباب كثيرة طبيعية ولوجستية، فقد بات من أُولى واجبات السلطات المعنية بهذه المسألة ان تبحث عن حلٍ سريع وعملي وفعّال، ينقذ ما تبقى من مساحات لبنان الخضراء القليلة.

لا يوجد بلد معرّض للحرائق لا يفكر بشراء طائرات مختصة بإخماد الحرائق، لكن يبدو ان دولتنا العظيمة لها اولويات واهتمامات اخرى. مع ان الحرائق تسبب كل سنة خسائر جسيمة للدولة وفي ممتلكات وارزاق المواطنين. ومجموع هذه الخسائر كافٍ لشراء طائرة او اثنتين لإخماد الحرائق، عدا عمّا يسببه الاستعانة بطوافات الجيش من تضييع للجهد والمال واستهلاك المروحيات العسكرية التي يحتاجها الجيش في مهماته القتالية.

اقتراح النائب الدكتور بلال عبد الله على شركة الميدل ايست التفرغ لتشكيل فوج طائرات لإطفاء الحرائق، وهو اقتراح جدير بالبحث بسبب قدرة الميدل ايست، الشركة الوطنية، وتخصصها في مجال الطيران والتفاوض مع الشركات العالمية المُصنّعة لطائرات إخماد الحرائق. ولبنان لا يحتاج الى فوج او اسطول من هذه الطائرات، انما الى طائرتين، ولا نعتقد ان التفاوض على شرائهما امر صعب او مستحيل، إلا اذا كان الاستهتار واللامبالاة وعدم تحمل المسؤولية وصل بالدولة الى حد استرخاص حياة المواطنين وارزاقهم.

  • شارك الخبر