hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1220

29

3

27

712

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1220

29

3

27

712

متل ما هي

"قدها قد الفارة وصوتها متلّا الحارة"

السبت ٦ نيسان ٢٠١٩ - 06:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

بعض الدرّاجات النارية الصغيرة تصدر صوتاً مزعجاً يمزّق الآذان وهو يكاد يكون بحجم صوت الطائرة ... حتى أن بعضها ينفث في الجوّ دخاناً أكثر من معامل الذوق.
هذه الدرّاجة الصغيرة على جسر محطة شارل الحلو في بيروت كانت تصدر صوتاً في غاية الإزعاج وينبعث منها دخاناً يزداد ويتفاقم كلّما قرر سائقها زيادة السرعة.
وهذه الدراجة التي تساهم بقوة في التلوث السمعي وفي تلويث الهواء ينطبق عليها المثل اللبناني :" قدها قد الفارة وصوتها متلا الحارة".
والدعوة تتجدد لقوى الأمن الداخلي وللشرطة البلدية للتشدّد للحدّ من مصادر الإزعاج والتلوّث صغيرة كانت أم كبيرة.

  • شارك الخبر