hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

513006

1608

769

36

432548

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

513006

1608

769

36

432548

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

شتوة نيسان وواجب الدولة

السبت ٣ نيسان ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يقول المثل الشعبي "شتوة نيسان بتحيي الارض والانسان"، ومع شح الامطار هذه السنة وبالتالي شح مياه الخدمة في كل المناطق، يبقى الامل ان يُعوّض نيسان ما فات، وان تُحيي امطاره في هذه الايام المباركة الارض وتبعث الامل والرجاء فينا.
الطبيعة تفعل ما عليها وتقوم بدورها بتحقيق بعض التوازن، لكن هل تقوم مؤسسات الدولة المعنية بدورها في الاستفادة من كميات المطر التي تهطل خلال السنة مهما كانت؟
يتحدث الخبراء عن ضرورة إنشاء البرك الجبلية الطبيعية لتخزين مياه الامطار، وهي متاحة في جبال لبنان الممتدة من الشمال الى الجنوب بدل ان تذهب هباءاً إلى البحر. ويتحدثون عن ضرورة تنظيم حفر الآبار الارتوازية بعد فوضى الحفر ومخالفاته، بحيث ان تقارير المعنيين تفيد ان 20 في المئة فقط من الآبار مُرخّصة والبقية مخالفة ما يؤثر على ثروة المياه الجوفية. وأبسط المطلوب أيضاً معالجة مشكلات محطات المياه وقساطل الجر المهترئة، ووقف التعديات على الشبكات في الاحياء، ليستفيد كل الناس من الكميات القليلة من المياه التي تصل إلى القساطل.

  • شارك الخبر