hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

541

14

27

19

60

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

541

14

27

19

60

متل ما هي - ليبانون فايلز

 سائقو العمومي يتحسّبون ايضاَ... المهم الراكب

الثلاثاء ١٧ آذار ٢٠٢٠ - 06:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تعتبر وسائل النقل من الوسائل المباشرة والسريعة لانتقال فيروس كورونا، نظرا لكثافة الركاب الذين يتنقلون بها، واذا كانت السلطات المعنية بدأت تقييد حركة الفانات غير الملتزمة اجراءات الوقاية، فإن شركات نقل الركاب (التاكسي) بدأت تنفيذ اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، عبر تقيد السائقين لديها بكل تعليمات التعقيم وارتداء الكمامات والقفازات، ومن ثم تعقيم السيارة بعد تلبية كل طلبية نقل، سواء كان الراكب ملتزما بارتداء الكمامات والقفازات أو لا.
ويقول صاحب شركة "شارلي تاكسي" شارل بو حرب لموقعنا: ان الشركات المحترمة تُجري لسائقيها دورات تدريبية على سبل الوقاية وكيفية التعامل مع الركاب وتوجيه الارشادات لهم. وتقضي التعليمات ايضا بتعقيم السيارة يومياً قبل وبعد استعمالها من الداخل والخارج، والاماكن التي يجلس فيها الراكب او التي يلمسها بعد كل عملية نقل. لكن المهم ان يلتزم كل الركاب بتعليمات الوقاية اثناء تنقلاتهم، فمنهم من يلتزم ومنهم لا يلتزم.
وبالنسبة لسائقي السرفيس، فإن اغلبهم يلتزم تعليمات الوقاية، لكن ليس الجميع، وهنا واجب قوى الامن وشرطة السير على الطرقات إلزام سائقي التاكسي والركاب بإتخاذ اجراءات الوقاية الكاملة تحت طائلة حجز سيارة السائق المخالف.

 

  • شارك الخبر