hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1312

6

6

28

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1312

6

6

28

768

متل ما هي - ليبانون فايلز

دعاوى المطبوعات: عبء إضافي يجب إنهاؤه

الخميس ٢ نيسان ٢٠٢٠ - 06:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

إضافة الى ما تعانيه مختلف وسائل الاعلام من اعباء كبيرة تدفعها الى التوقف عن الصدور او تخفيض عدد العاملين او تقليص الرواتب، فهي تعاني أمراً مخفياً عن اعين السياسيين والدولة ووزارة الاعلام بشكل خاص كما عن وزارة العدل، وهو دعاوى المطبوعات التي يرفع اغلبيتها سياسيون او مسؤولون، ممن يؤكدون يوميا الدفاع عن حرية الرأي والتعبير ويمارسون العكس.

دعاوى المطبوعات تضيف على وسائل الاعلام المكتوب والمرئي والمسموع والالكتروني اعباء مالية هي بغنى عنها، لو كان اصحاب الدعاوى مهتمين فعلا بحرية الاعلام وعدم تقييد عمله. فكل دعوى تمتد سنوات مع يترتب عليها من أتعاب محامين وتضييع لوقت الاعلامي والقاضي والمحامي، واحيانا على قضايا سخيفة لا تحتاج كل هذا العقاب. عدا عن ان العقوبات هي مالية في اغلبها وفي اقصى الحالات واندرها الاقفال المؤقت، لكن النتيجة لا تعود على رافع الدعوى بأي مردود فعلي سوى الانتقام. وهي نتيجة مؤقتة وغير ذات تأثير كبير وضاغط.
مناشدة وسائل الاعلام لرافعي الدعاوى وللقضاء ووزارتي العدل والاعلام، اخذ واقع الاعلام اللبناني المتردي بعين الاعتبار، وهو الذي يعيل الالاف من المواطنين، وإسقاط كل الدعاوى، لتخفيف العبء عن الاعلام في هذا الظرف، وللتفرغ لمواجهة الكوارث الوطنية الكبرى اللاحقة بالوطن.

  • شارك الخبر