hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

276587

4176

895

52

163653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

276587

4176

895

52

163653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

بين البلديات والمواطن... المطر او عدم الإلتزام؟

الجمعة ١٨ كانون الأول ٢٠٢٠ - 00:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ثمة إشكاليات واحيانا مشكلات كثيرة تحصل بين بلديات المناطق وبين مواطنيها، لا سيما في ما خص تطبيق بعض القرارات والإجراءات أو استيفاء الرسوم البلدية. وآخر مظاهر هذه الاشكاليات ما حصل في اغلبية مناطق الضاحية الجنوبية يوم الاربعاء، من زحمة سير خانقة اوقفت الحركة ساعات طويلة، وادت الى بلبلة وفوضى، نتيجة تطبيق خطة السير الجديدة.

وللحقيقة فإن خطة السير هذه سارية منذ 12 يوماً، ولم تشهد خلالها احياء الضاحية ومداخلها هذه الفوضى سوى يوم الاربعاء. والبعض ردّها الى غزارة المطر وتجمع المياه في بعض الساحات والاحياء ما اعاق حركة السير. والبعض الاخر ردها الى فوضى السائقين وعدم التزام خطة السير بحذافيرها. فيما يقول مسؤولو البلديات ان مداخل المنطقة شهدت ضغط سير غير عادي فاقمه تساقط المطر الغزير وعدم التقيد بالإرشادات الموضوعة لخطة السير الجديدة.

خلاصة الامر، انه لا يمكن للبلديات ان تقوم بواجباتها الكاملة اذا لم يتجاوب معها المواطن ولم يَقُم هو ايضاً بواجباته الكاملة، وإذا لم يتفهم الظروف القاهرة التي تفرض نفسها أحياناً، واذا لم يسدد الرسوم البلدية التي تُمكّن البلديات من الوقوف على رجليها لتنفيذ المشاريع الإنمائية وعمليات الصيانة ضمن النطاق البلدي.

المطلوب التفهم والتفاهم ما بين البلديات والمواطن، والتزام الاجراءات، حتى لا تتفاقم المشكلات، كما حصل من خروقات خلال تفشي فيروس كورونا، عجزت البلديات لضعف امكاناتها من وقفها بشكل كامل، ما أدّى الى زيادة خطيرة في عدد المصابين. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار ان الضاحية الجنوبية لبيروت يقطنها ويسير فيها نحو مليون مواطن، ضمن مساحات وشوارع ضيقة ومحدودة لا بديل لها.

  • شارك الخبر