hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

6517

294

40

76

2127

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

6517

294

40

76

2127

ليبانون فايلز - متل ما هي - ليبانون فايلز

انها الموجة الثانية: هل نحتاج الى عصا تُلزمنا الوقاية؟

الإثنين ١٣ تموز ٢٠٢٠ - 23:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صار وباء كورونا كمحيط كبير هادئ يخدع الناس بهدوئه المؤقت فيستكينون اليه، ثم لا يعرفون متى وكيف تظهر موجة كبيرة عاتية تدمر كل ما حولها. لقد استكان اللبنانيون والمقيمون بمعظمهم الى تدني الاصابات في لبنان نسبة الى دول اخرى، لكنهم انفلتوا من إجراءات الوقاية بلا تفكير في العواقب، حتى ضربتهم الموجة الثانية بشكل اخطر واكبر من الموجة الاولى، فارتفع عدد المصابين في 24 ساعة الى 170 اصابة.

حملت عطلة نهاية الاسبوع مشاهد مخيفة لحجم الاستهتار بإجراءات الوقاية، ففي بعض المناطق، شوهدت تجمعات كبيرة للناس على ضفاف الانهار وفي الاحراج والمطاعم والمقاهي من دون اي تحسّب من نقل الفيروس الى الاخرين او اصابتهم به. والغريب انه في لبنان صارت العقوبات والغرامات المالية ومحاضر الضبط هي الرادع من اجل حثّ الناس على التقيد بإجراءات الوقاية، ما يطرح السؤال: هل بتنا نحتاج الى عصا غليظة تُلزمنا بحماية انفسنا من انفسنا؟ وهل اصبح اللهو والعبث و"شم الهوا" اهم من صحتنا وصحة اولادنا وعائلاتنا؟

بدأ بعض المسوؤلين يُلوّحون بالعودة الى اجراءات قاسية بحق المخالفين لتعليمات الوقاية من الفيروس، فإذا حصل ذلك فليصمت المتهورون اذا تعرضوا للعقوبة، و"لينضبوا" في منازلهم ويكفي ما سبّبوه من أذى للمجتمع.

  • شارك الخبر