hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي - ليبانون فايلز

المستودعات مليئة بكل شيء: الدواء والغذاء

الجمعة ٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 00:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تناقل بعض النواب والمعنيين عبر "تويتر" امس، معلومات مفادها أن مستودعات وشركات الادوية تحتفظ بكميات كبيرة من الأدوية وتحجبها عن الصيدليات أو توزعها بالتقنين، بإنتظار رفع الدعم عن الدواء، ليرتفع سعره ويجني التجار كالعادة ارباحاً طائلة، غير آبهين بقدرة المواطن وبوضعه المعيشي المنهار. وعاد وزير الصحة حمد حسن واكد هذا الامر بعد ساعات قليلة بقوله: أنّ "أصنافًا عدّة من الأدوية غير موجودة في الصيدليات، لكنّها في المخازن".

ويقول النائب المتابع للوضع الصحي: "ما تقوم به الشركات والمستودعات سبب اضافي لأزمة الدواء. يجب تفعيل كل آليات الرقابة والمعاقبة في هذا المجال".

لكن المشكلة لا تقتصر فقط على شركات الادوية، فمخازن كل تجار لبنان من كل الاصناف والانواع التي يحتاجها المواطن، مليئة بالبضائع وتنتظر التوقيت لرفع الاسعار اكثر، تارة بحجة الدولار وطورا بحجة الطلب الزائد على هذه المواد والاصناف، ومرة اخرى بحجة التحضير لرفع الدعم الحكومي.

والانكى، ان كثيراً من المواد الغذائية المدعومة مفقودة لأنها مخزّنة في المستودعات بإنتظار رفع الدعم ايضاً، وإذا وُجِدَت فبسعر يقارب كثيراً سعر المواد غير المدعومة. اما كيف ولماذا؟ فالجواب عند رب العالمين والعالمين بالغيب. علماً ان مرفأ بيروت عاد الى العمل وهو مليء بمئات الحاويات التي تحوي كل البضائع، ولا يوجد سبب لإخفاء البضائع عن الناس سوى الرغبة بالربح الحرام.

  • شارك الخبر