hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1855

25

9

35

1304

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1855

25

9

35

1304

متل ما هي - ليبانون فايلز

الفيول...حكاية ابريق الزيت

الخميس ٢١ أيار ٢٠٢٠ - 06:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبين ان وراء التقنين القاسي للكهرباء منذ اسبوع في بيروت وكثير من المناطق هو عدم توافر الفيول اويل لتشغيل معامل الانتاج، بسبب تأخر وزارة المالية في فتح الاعتمادات لمؤسة الكهرباء، وهي باتت كحكاية ابريق الزيت، تتكرر كل موسم، حتى تصدر الصرخة وينزل الناس الى الشارع وتحصل اعمال شغب او عنف او تخريب بسبب انقطاع التيار او بسبب الاستنسابية في توزيع الطاقة.
وابلغ احد الوزراء موقعنا ان التقنين القاسي انعكس ايضا على خدمة الهاتف الخلوي والانترنت بحيث شهدت انقطاعات متكررة بسبب فقدان المازوت لتشغيل المحطات، وان وزير الطاقة طلال حواط امضى معظم وقت جلسة مجلس الوزراء امس الاول في اتصالات مع شركتي الخلوي، لمتابعة الاعطال وتوقف المحطات، حتى اطمأن الى تأمين المازوت لمولدات محطات الخلوي والانترنت بعد الافراج عن الاعتمادات.
المهم في الموضوع، ان المواطن يدفع دائما من اعصابه ووقته وعلى حساب عمله ومصالحه نتيجة هذه المشكلة المزمنة بين وزارتي المالية ومؤسسة الكهرباء في تأخير فتح الاعتمادات لمؤسسة الكهرباء لشراء الفيول، ولسبب لم نفهمه بعد، وهو امر لا يحصل في اي جمهورية من جمهوريات الموز او الباذنجان. ولا سبب مقنعاً له، بينما هو يهدد مصالح المواطنين ويزيد الاعباء عليهم. فمتى تصبح مصالح الناس اولوية عند الدولة؟

  • شارك الخبر