hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي - ليبانون فايلز

الضمان الاجتماعي... رحلة العذاب

الخميس ٤ حزيران ٢٠٢٠ - 06:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد استئناف الضمان الاجتماعي والصحي عمله كالمعتاد في كل المراكز لإنجاز معاملات المضمونين، سواء بالطريقة الاعتيادية بالحضور الشخصي او عبر البريد الالكتروني، اكتظت دوائر المؤسسة في كل المناطق بمئات المراجعين دفعة واحدة لإنجاز المعاملات المتأخرة بعدما تراكمت خلال الشهرين الماضيين.

وصلت طوابير المراجعين الى السلالم الخارجية واحيانا الى خارج مبنى الضمان، اولاً بسبب كثرة المراجعين، وثانياً بسبب تدابير الوقاية الصحية والتباعد. وكان من المفروض ان تساهم المكننة التي اعتُمدت في تسهيل وتسريع إنجاز المعاملات وتخفيف الزحمة في المراكز، لكنها لم تؤدِ فعلها كما يجب، إضافة الى عدم توافر السيولة بشكل دائم لدفع المستحقات، وعدم وجود العدد الكافي من الموظفين، إما بسبب إحالة بعضهم على التقاعد وعدم تعيين غيرهم، وإما بسبب تدبير التعبئة العامة الذي قضى بدوام نصف عدد الموظفين، ما يؤخر ايضأ استفادة المضمونين.
هكذا... يُعاني المضمونون من رحلة عذاب شاقة طويلة ومتعبة، بخاصة للمسنين الذين يتابعون معاملاتهم بأنفسهم، ويعانون صعود ونزول السلالم بين طبقة واخرى، وطول الانتظار ومراجعة النواقص والاخطاء الادارية او الشخصية، عدا البيروقراطية المستفحلة والمتحكمة بعمل كل الادارات الرسمية.
متى تنتهي رحلة العذاب ومن وكيف يضع حلاً لها رأفة بالمواطن وبسمعة الدولة؟

  • شارك الخبر