hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

536554

600

305

10

502762

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

536554

600

305

10

502762

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

اكتمل النُقُلْ بالزعرور

الثلاثاء ٢٧ نيسان ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كان ينقص لبنان موجات الجراد البالغ والناشط للتكاثر لتكتمل عناصر الانهيار التدريجي، وصولاً للنهاية بخراب كل القطاعات "الواقفة على رجليها بالزور".

هكذا "اكتمل النُقُلْ بالزعرور" كما يقول المثل الشعبي. مزارعو البقاع ينتظرون مواسمهم، فأكل بعضها الجراد قبل ان يبدأ الجيش مكافحته بالتعاون مع وزارة الزراعة، لكن بدا من خلال انتشار الجراد انه تجاوز البقاع ووصل الى الجنوب، ولا شيء يمنع وصوله الى مناطق اخرى كالجبل، إلّا تكثيف حملة رش المبيدات لحماية المحاصيل الزراعية والاشجار المثمرة التي بدأت تزهر في هذه الفترة من السنة، علماً ان حشرة موسمية بدأت تفتك بأشجار الصنوبر في الجبل ما ضرب نصف الانتاج تقريباً.

"بدها همة يا شباب"، من الدولة الى القطاع الخاص لمنع الجراد من تجويع الشعب اللبناني اكثر، بعدما جوّعوه خلال السنة الماضية بحرمانه من اللحم والخضار والمواد الغذائية الضرورية، التي ارتفعت اسعارها بشكل غير مسبوق وغير مبرر وتحت حجج غير مُقنِعة.

  • شارك الخبر