hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

30838

851

125

315

12878

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

30838

851

125

315

12878

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات

6 علامات قد تدل على الإجهاض

الخميس ٦ آب ٢٠٢٠ - 08:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كثيرة هي المعلومات والحقائق المعروفة عن الحمل، لكن الحقيقة التي ربما لا تعرفها كثيرات هي أن حالة حمل من بين كل 4 حالات حمل تنتهي في الأخير بالإجهاض.

وربما تدرك أي امرأة مرت بتجربة الإجهاض مدى مرارتها وصعوبتها، لكونها تنطوي على بعض المشاعر شديدة الخصوصية لأي امرأة تتطلع وتحلم بتحقيق حلم الإنجاب.

وربما جاءت جائحة كورونا لتزيد من حاجة النساء الحوامل إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، ولهذا أصدرت رابطة مكافحة الإجهاض بيانا قالت فيه "إن كنتن بحاجة إلى نصيحة عاجلة بشأن الحمل، فنحن نشجعكن على التواصل مع وحدات تقييم الحمل المبكر المحلية أو وحدات أمراض النساء في حالات الطوارئ أو التواصل مع ممرضة التوليد أو عيادات ما قبل الولادة إن كان لديكن حجز معهم بالفعل".

ونستعرض فيما يلي 6 علامات قد تدل على الإجهاض:

1- حدوث نزيف

يؤكد الأطباء أن حدوث نزيف مهبلي حاد للمرأة عند الإجهاض هو أكثر العلامات شيوعا، ويبدو النزيف وكأنه دورة شهرية كثيفة، وليس مجرد نزيف عادي.

2- ألم وتقلصات

تتعرض النساء عند الإجهاض لألم في البطن، قد تزداد حدته بشكل كبير، وربما تصفه بعض النساء بأنه مماثل لألم الدورة الشهرية الشديد. وبمجرد بدء النزيف مصحوبا بالتقلصات، فينتهي الإجهاض حينها خلال بضعة أيام، رغم أن إمكانية استمرار نزول نزيف بشكل خفيف لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

3- تخثر ونزول إفرازات غير عادية

من الوارد مشاهدة تجمعات دموية في حالة حدوث إجهاض، ويحتمل أن تكون داكنة اللون قوامها هلامي وقد تحوي بعض الأنسجة، التي تميل لأن تكون أكثر صلابة وأخف في درجة اللون من الجلطة الدموية.

4- التوقف عن الشعور بالغثيان

وهي من العلامات التي تدل بشكل مباشر على حدوث إجهاض.

5- عدم الشعور بغثيان الصباح كما هو المعتاد

وهو ما يحدث بشكل فجائي وبدون أي مقدمات، وبعد الإجهاض، تحتاج مستويات هرمون الحمل لبضعة أيام كي ترجع لمستويات ما قبل الحمل، وهو ما يتعين على كل امرأة أن تدركه وتفطن إليه بشكل كبير.

6- افتقار الثديين لليونتهما وطراوتهما

وهذه علامة أخرى قد تدل على حدوث إجهاض.

  • شارك الخبر