hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

576

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

576

27

29

19

62

متفرقات

6 طرق لتسلية الكلب في البيت

الثلاثاء ٢٤ آذار ٢٠٢٠ - 08:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

خلال الفترة الحالية لا ينصح على الإطلاق بالخروج من المنزل بدون سبب ضروري، وهو ما يعني بالطبع حرمان الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، من الخروج من المنزل والتمشية التي تعد ضرورية لهم ما يتسبب فى شعورهم بالملل وقد يصل الأمر للاكتئاب. فكيف يمكن أن تعوض كلبك خلال هذه الفترة وترفه عنه؟

قدم موقع "thesprucepets" للحيوانات الأليفة عدة نصائح لتسلية الكلاب داخل المنزل خلال فترة العزل المنزلي أو التابعد الاجتماعي.

نصائح للتعامل مع الكلب خلال فترة العزل المنزلى

تدريب عملي

تعتبر فترة العزل المنزلي فرصة مثالية للتدريب الكلب على بعض الأشياء، مثل طاعة بعض الأوامر والحد من القيام ببعض الأفعال التى تسبب إزعاج لأهل المنزل.

لعبة شد الحبل
يمكن استغلال هذه الفترة أيضاً فى ممارسة بعض الألعاب الممتعة للكلب مثل لعبة شد الحبل، والتى تجعله يشعر بالسعادة والمتعة، ولكن يفضل قبل ممارستها التأكد من عدم وجود عناصر قابلة للكسر فى منطقة اللعب حتى لا تحدث خسائر.

يمكن تنفيذ لعبة" Hunt"، والتى تعتمد على حاسة الشم عند الكلب، من خلال إخفاء الحلوى بشكل استراتيجي حول المنزل في الأماكن التي يمكن أن يجدها الكلب، مع التأكد من أن هذه الأماكن آمنة للكلب للوصول إليها، مثل وضع الحلويات خلف الأبواب، بجانب الأثاث، تحت الوسائد، أو في زوايا الغرف، و يمكن أيضًا إخفاء الحلوى تحت الصناديق أو الأكواب الورقية أو حتى ألعاب الكلب.

قذف الكرة

تعتبر لعبة قذف الكرة من الألعاب الممتعة للكلب، والتى تعتمد على قذف الكرة لمكان بعيد ليذهب الكلب لها ويجلبها لصاحبه مرة أخرى، ويمكن لعبها فى الغرف التى لا تحتوى على أشياء قابلة للكسر، مع إعطاء مكافأة للكلب مثل قطعة حلوى مفضلة له.

الاهتمام بنظافة الكلب

يفضل أيضاً خلال فترة العزل المنزلى الاهتمام بنظافة الكلب وتصفيف شعره، والتى تعد من الأمور المفضلة للكلب وتجعله يشعر بالسعادة واهتمام صاحبه به.

يمكن أيضاً ترك الكلب يشاهد الأفلام والبرامج التليفزيونية المخصصة للكلاب والتى يتفاعل معها، لمشاهدة أقرانه والتفاعل مع الأصوات وكأنهم متواجدين معه بنفس الغرفة.

  • شارك الخبر