hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

621155

603

142

8

587254

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

621155

603

142

8

587254

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة

السبت ٣١ تموز ٢٠٢١ - 08:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يؤمن المدافعون عن برنامج حمية الطعام النيء أن الأطعمة تكون مغذية أكثر عندما تؤكل نيئة لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية الثمينة والإنزيمات.

وفي التالي إليك 5 أطعمة من المستحسن تناولها نيئة:

البصل
على الرغم من أن البصل عنصر أساسي في المطبخ الهندي، فإنه يستخدم -في الغالب- بصورة أساسية في طهي الخضار مع الطماطم والتوابل الأخرى.

مع ذلك، عندما يؤكل البصل نيئًا يكون مفيدًا للغاية للصحة لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد.

ويساعد الأليسين، المسؤول عن رائحة البصل، في تقليل أمراض القلب وخفض ضغط الدم ومنع تراكم الصفائح الدموية وله خصائص مضادة للالتهابات. ويعزز البصل أيضًا كثافة العظام وله خصائص مضادة للبكتيريا.

البروكلي
لا يحتوي هذا النوع من الخضار على فيتامين "سي" والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب، بل هو غني أيضًا بمادة السولفورافين -وهو مركب يكافح الخلايا السرطانية ويخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب- إلى جانب توفير مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتعزيز المناعة.

الشمندر
إن الشمندر غني بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات الأساسية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين. ويحتوي على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك (أحد أشكال فيتامين ب-9).

الطماطم
تستخدم الطماطم عادة في تحضير الصلصات وأنواع أخرى من الأطعمة المطبوخة، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة فيها عندما تكون نيئة قد تؤثر إيجابا على صحتك بعدة طرق.

تحتوي الطماطم على الليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى، وتساعد في خفض الكوليسترول وفقدان الوزن، وتقلل الالتهاب. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في تحسين أداء جهاز المناعة، كما أن تناول الطماطم مفيد لصحة الجلد ويقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس.

المكسرات
يفضل كثيرون تناول المكسرات محمصة مع الملح والتوابل الأخرى. ولكن ذلك غالبًا يقلل من قيمتها الغذائية ويفقدها الحديد والمغنيسيوم. كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهونا إضافية إلى المكسرات.

بدلاً من ذلك، ينصح بتناول حفنة من المكسرات النيئة في شكل وجبة خفيفة قبل التمرين للحصول على دفعة فورية من الطاقة تكون منخفضة السعرات الحرارية.

  • شارك الخبر