hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

582

7

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

582

7

29

19

62

متفرقات

3 أماكن فى الطائرة تجنب لمسها

الإثنين ٩ آذار ٢٠٢٠ - 08:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

الطائرات ليست المكان الأكثر متعة وراحة، فركوبك الطائرة قد يصاحبه انتفاخ قدميك، وألم بأذنيك، وقد ينتهى الأمر بالبعض إلى البكاء. كما أن الطائرة قد تكون بيئة جيدة لنقل الأمراض الفيروسية والجراثيم، لاعتمادها على الهواء المعاد تدويره والأسطح الملوثة، ووفقًا لأحد المواقع المتخصصة فى السفر فإن أحد أقذر الأماكن على الطائرة هو جيب المقعد الأمامي.

كشف الخبير المتخصص فى الطيران لموقع "إنسايدر" عن أن هذا الجيب لا يتم للأسف تنظيفه بشكل جيد، حيث يتم العثور فيه على قمامة ومخلفات ملابس داخلية وبواقى طعام، قائلاً: "أوصى دائمًا ألا تستخدمه أبدًا أو تضع أى شيء فى هذا الجيب مطلقًا"، وأوضح: "لقد تم تطهيرهم من القمامة ولكن لم يتم تنظيفهم من الجراثيم".

واستكمل قائلاً: "أيضًا المراحيض ليست المكان المثالى لقضاء وقت أكثر من اللازم"، موضحًا أن المراحيض لا يتم تنظيفها إلا فى نهاية الرحلة فقط ، لذلك تخيل كيف سيكون وضعها بعد رحلة 12 ساعة فى وجود 200 شخص.

وأوضح التقرير المنشور على موقع insider الأمريكى أنه فى نوفمبر 2018، أجرت هيئة الإذاعة الكندية (CBC) اختبارات على 18 رحلة مع شركات الطيران Air Canada وWestJet وPorter بين أوتاوا ومونتريال.

وجدت اختبارات المسحة أن أكثر الأماكن قذرة هى مساند الرأس، وكانت الاختبارات إيجابية بالنسبة للبكتيريا المكورات العنقودية، والإشريكية القولونية ، والدم، كانت جيوب المقعد فى المرتبة الثانية مع وجود أعداد كبيرة من البكتيريا الهوائية والعفن والبكتريا القولونية.

  • شارك الخبر