hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

3 أقنعة للتخلص من شَعر الوجه في المنزل

الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢١ - 08:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يُعد شعر الوجه مشكلة تعانيها عديد من السيدات، حيث تسبب لهن شعوراً كبيراً بالحرج، وتؤكد خبيرة التجميل دكتورة سارة عصام لـ"النهار العربي" أن نسبة السيدات اللاتي يعانين الشعر الزائد في الوجه تراوح ما بين 5 و10%، ويطلق على حالة نمو شعر الوجه بشكل غير طبيعي مصطلح "الشعرانية"، ويعود ذلك إلى أسباب عدة منها ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون أو الأندروجين، بالإضافة إلى انقطاع الطمث، وكذلك متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

وتقدم خبيرة التجميل دكتورة سارة عصام بعض العلاجات المنزلية السهلة للتخلص من الشعر الذي يجعلك تشعرين بالحرج.

- قناع الكركم:
بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة، فإن الكركم له تأثيرات مضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد في الحد من نمو الشعر، ومفيد أيضاً لعديد من مشاكل الجلد والجروح الأخرى.
اصنعي عجينة عن طريق نقع مسحوق الكركم في الماء، وطبقيه على منطقة الوجه، حيث لديكِ الشعر الزائد واتركيه لمدة دقائق. وبعد أن يجف، استخدمي قطعة قماش مغموسة بالماء الدافئ لمسح الكركم والشعر أيضاً.

- قناع الحمص:
خلط دقيق الحمص مع الكركم يمكن أن يساعد على إزالة الشعر الزائد من الوجه، وخاصةً حول الفم والذقن، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.
اخلطي كميات متساوية من دقيق الحمص والكركم مع القليل من الماء لعمل عجينة سميكة، ثم ضعي العجينة على الوجه، واتركيها حتى تجف تماماً، ثم بقطعة قماش مغموسة في ماء دافئ افركي هذا القناع لإزالته مع الشعر.

- قناع البيض:
للبيض فوائد مختلفة للبشرة والشعر، يمكنك أخذ بياض بيضة واحدة وأضيفي إليه نصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة، مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر، واصنعي معجونا ناعماً وضعيه على جزء وجهك الذي يحتوي على شعر غير مرغوب فيه، وبمجرد أن يجف فقط اسحبيه بقوة وسوف يتم سحب الشعر أيضاً، قد يكون مؤلماً، لكن النتائج مذهلة بالفعل.

  • شارك الخبر