hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

372775

3100

912

42

288505

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

372775

3100

912

42

288505

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

10 قواعد لإطلالة متميزة بدون مكياج

الخميس ٢١ كانون الثاني ٢٠٢١ - 08:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لطالما كان المظهر الطبيعى هو الأفضل على الإطلاق دون تكلف، وفى سبيل ذلك تقضي العديد من الفتيات اليوم الكثير من الوقت في محاولة وضع مكياجهن ليبدين وكأنهن لا يضعن أي شيء على الإطلاق، لكن المظهر الطبيعى لا يحتاج المجهود، فقط كل ما عليك فعله هو اتباع بعض قواعد الجمال التي يمكن أن تساعدك على أن تبدين رائعة دون استخدام أي منتجات على وجهك.

وفى التقرير التالى يقدم موقع "برايت سايد" 10 حيل بسيطة ستجعل بشرتك وكأنها خالية من العيوب بشكل طبيعي بدون كريم الأساس أو أحمر الشفاه أو أي مستحضرات تجميل أخرى، وهى كالتالى:

- اجعلى حواجبك تبدو مثالية:
على وجه بدون مكياج، تصبح الحواجب حتماً مركز الاهتمام، حيث يجب أن يتناسب شكل حاجبيك مع وجهك، وإذا لزم الأمر يمكنك صبغ حاجبيك بالصبغة أو الحناء، وعند اختيار اللون، وتأكدى من أنه يطابق لون شعرك، وإذا لم يكن لديك حواجب كثيفة، ضعي مزيجًا من زيت الخروع وفيتامين أ على حاجبيك يوميًا، وبعد أسابيع قليلة، ستلاحظين التحول المذهل لحاجبيك.

ابرزى عينيك:

لجعل مظهر عينيك "أوسع"، قومى بتجعيد رموشك باستخدام أداة تجعيد الرموش، ثم ضعي ماسكارا شفافة عليها، ويمكنك حتى الذهاب أبعد من ذلك والحصول على وصلات رموش، وتخلصي من الهالات السوداء تحت عينيك، وابدأى بإعادة النظر في نظامك الغذائي، ويمكن أن تكون الهالات السوداء نتيجة نقص الحديد أو فيتامينات ب في جسمك، ويمكنك تناول الكبد واللحوم الحمراء أنها تحتوي على كميات كبيرة منهما، اختاري كريمات العين ذات التأثير المبيض أو الكريمات التي تحتوي على الريتينول، ويعد استخدام الكمادات الباردة بالنعناع أو الشاى الأخضر مفيدة جدًا أيضًا.

تبييض أسنانك:

تضيف الابتسامة المشرقة البهجة على أي صورة، لذلك تأكدى من أن لا شيء يمنعك من الظهور بمظهر جذاب، واستخدمى معجون أسنان مبيض، خاصة بعد شرب القهوة، لكن تذكرى ألا تفرطى في استخدامه لأن معجون الأسنان هذا يمكن أن يكون قاسيًا جدًا، خاصة إذا كانت أسنانك رمادية أو صفراء بشكل طبيعي، فقومى بتبييضها بشكل احترافي.

لا تنسى شفتيك:

التغذية والترطيب والتقشير المعقول ليست مهمة فقط لوجهك ولكن لشفتيك أيضًا، استخدمي مرطب الشفاه الذي يمكن استبداله أحيانًا بزيت الزيتون أو أي زيت طبيعي آخر، وقومى بتدليك شفتيك مرة في الأسبوع بفرشاة أسنان ناعمة أو بأطراف أصابعك، يجب ترطيبها ثم وضعها في السكر مسبقًا.

اعتني بشعرك:

لون الشعر الباهت وقصة الشعر التي تم إجراؤها منذ فترة طويلة ليست مفيدة حقًا لوجهك الخالي من المكياج، لذلك اختارى قصات شعر بسيطة وألوانًا طبيعية، لأن الخيارات الأكثر حدة ستكون غير متوافقة مع المظهر الطبيعي.

قصي الأطراف المتقصفة بانتظام، واستخدمي المنتجات التي توفر الحماية من الحرارة، ولا تفرطي في استخدام منتجات التصفيف، ويمكن أن يضيف زيت جوز الهند لمعانًا لشعرك، كما أنه يساعد في محاربة قشرة الرأس والجفاف ومشاكل أخرى، مما يجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا.

استخدمى واقى الشمس:

تزيد الأشعة فوق البنفسجية بشكل كبير من ظهور التجاعيد المبكرة وغيرها من الأعراض غير السارة للشيخوخة، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن أن يتأثر الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة أكثر، لذلك، يجب استخدام المنتجات التي تحتوى على عامل حماية من الشمس ليس فقط في الصيف على الشاطئ ولكن على مدار العام.

ركزي على بشرتك:
يعتقد خبراء التجميل أنه لا ينبغي لنا غسل وجهنا أكثر من مرتين في اليوم، بل أنه من الأفضل القيام بذلك قبل النوم فقط، وفي الصباح يمكنك استخدام حليب منظف أو غسول أو مكعب ثلج.

أهم شيء هو عدم فرك بشرتك كثيرًا لأن مثل هذه الإجراءات قد تكون قاسية جدًا، ومن المفيد أيضًا صنع أقنعة الوجه مرة واحدة في الأسبوع، وإذا لم تكن بشرتك شديدة الحساسية، يمكنك تقشيرها بلطف باستخدام مقشرات مختلفة للوجه.

الحصول على قسط كاف من النوم:
النوم السليم (7-9 ساعات على الأقل) ضروري للحفاظ على بشرتك في حالة ممتازة وللحفاظ على صحة جيدة بشكل عام اذهبى إلى الفراش بحلول الساعة 11 مساءً لأنه بعد منتصف الليل يبدأ الجسم في إنتاج أحد "هرمونات التجميل" الرئيسية وهو الميلاتونين، وحاولي النوم على ظهرك لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة المحتملة.

  • شارك الخبر