hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

يزن 318 كيلوغراماً... استخدام رافعة لإجلاء الرجل الأكثر بدانة من شقته!

الخميس ٢٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نُقل الرجل الأكثر بدانة في بريطانيا من شقته لتلقي العلاج بالمستشفى باستخدام رافعة بعد أن وصل وزنه إلى نحو 318 كيلوغراما، وفقا لصحيفة «الصن» البريطانية.

وقال جيسون هولتون، مدمن تطبيقات الأطعمة الجاهزة البالغ من العمر 30 عاما، من كامبرلي في سري، إن وزنه الزائد وحالته الصحية تركاه محاصرا داخل منزله لأكثر من 5 سنوات.

كما أنه يتناول الشوكولاته ورقائق البطاطس والسندويشات والمشروبات الغازية ضمن سباقات ماراثونية، حيث تصل كمية السعرات الحرارية في هذه الوجبات مجتمعة إلى نحو 10 آلاف.

وأدى ذلك أخيرا إلى إجلائه من غرفة نومه في الطابق الثالث بواسطة رافعة ضخمة حتى يتمكن الأطباء من علاجه.

وفي مقابلة عاطفية من سريره في المستشفى، قال جيسون لصحيفة «الصن»: «أكلت لدرجة أنني فجأة لم أستطع التحرك شبرا واحدا. وكنت سعيدا للبقاء هناك دون طلب المساعدة». وتابع: «تركت نفسي لأموت وانتظرت أن يستسلم قلبي. شعرت أنه لم يبق لي شيء في الحياة».

لكنه في النهاية اتصل بخدمات الطوارئ وتم إخراجه من بيته الصغير المكون من سريرين - حيث حاصرته حالته لأكثر من 5 سنوات.

وكانت هناك حاجة لرافعة عملاقة لإخراجه في عملية استغرقت 7 ساعات في وقت سابق من هذا الشهر.

واضطر رجال الإنقاذ إلى إزالة نافذة غرفة نومه حتى يتمكنوا من إخراجه.

واصطف أكثر من 30 رجل إطفاء في الشارع أمام صف من المتاجر حيث يعيش جيسون مع والدته.

وقال جيسون: «لقد كان الشعور رائعا لأنها كانت المرة الأولى منذ 6 سنوات التي أشعر فيها بالهواء النقي.

لقد أُعطيت الكودايين للتخلص من الألم من أحزمة الرافعة، لكن كل ما أتذكره هو الهواء النقي والنسيم المندفع فوق جسدي. كان هناك خطر أنني لن أنجو. كانت هناك مشاكل في مستويات الأكسجين لدي لكنني طلبت من رجال الإنقاذ المضي قدما، وإلا فسوف ينتهي بي المطاف بالموت داخل شقتي».

ونقل جيسون، المصنف على أنه يعاني من السمنة المفرطة، إلى المستشفى في سيارة إسعاف متخصصة لتلقي العلاج من الوذمة اللمفاوية في الفخذ والساقين - وهي حالة مزمنة تسبب احتباس الماء والتورم.

وقالت والدته ليسا البالغة من العمر 52 عاما، عن طفلها الوحيد: «أخاف عليه وأخشى أن أفقده. قال الأطباء إنه لن يعيش لمدة 5 سنوات أخرى. سينتهي به الأمر بنوبة قلبية».

وأشار جيسون إلى أن وضعه أخذ منعطفا رهيبا في عام 2014 عندما اشترك في خدمة التوصيل السريع «جاست إيت». ثم أنفق نحو 30 جنيها إسترلينيا يوميا على الوجبات السريعة، أي نحو 10 آلاف جنيه إسترليني سنويا. وأوضح «كنت أستخدم بطاقة الائتمان لطلب الطعام. كنت أشتري خليطا من الوجبات الجاهزة، وخاصة اللحم وشرائح الكباب، وأتناول معها لترات من المشروبات الغازية». وتابع: «لقد فكرنا في إجراء جراحة ربط المعدة خلال ذلك الوقت، لكن هيئة الخدمات الصحية الوطنية رفضتني وطلبت من والدتي تمزيق بطاقة الائتمان الخاصة بي».

وأصبح جيسون أكثر الرجال بدانة في بريطانيا بعد وفاة كارل طومسون، البالغ من العمر 33 عاما، من دوفر، في عام 2015 والذي كان يزن حوالي 413 كيلوغراما.

ويعيش جيسون على الفوائد ولم يعمل أبدا. ويتلقى 197 جنيها إسترلينيا في الأسبوع بدل دعم التوظيف ونحو 113 جنيها إسترلينيا في الأسبوع للمدفوعات الشخصية.

  • شارك الخبر