hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

30838

851

125

315

12878

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

30838

851

125

315

12878

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة

السبت ١٢ أيلول ٢٠٢٠ - 08:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة فاتحة رطبة خالية من العيوب، خاصة خلال فصل الصيف الذى تتعرض خلاله لأشعة الشمس التى تتسبب فى اسمرار بشرتها، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح باستخدام وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة، من خلال اتباع بعض الخطوات، المذكورة بالتقرير المنشور بموقع " india ".
الطماطم لتفتيح البشرة الجافة

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس وتفتيح البشرة، إحضارة ثمرة طماطم، وخلطها مع القليل من عصير الليمون، لعمل عجينة ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة بعد الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة.

الليمون لتفتيح البشرة الجافة

يساعد الليمون في تقليل البقع الداكنة والعيوب على البشرة، ولذلك ينصح بتقطيع ليمونة لقطعتين وفرك نصفها على البشرة، والانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الكركم لتفتيح البشرة الجافة

يساعد الكركم على تفتيح البشرة، من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضع الخليط على البشرة والإنتظار  لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة إيجابية.

الزبادي لتفتيح البشرة الجافة
يساعد الزبادي على تفتيح وترطيب البشرة، ولذلك ينصح بعمل عجينة مكونة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل، وخطلهما معاً، ثم العجينة على الوجه والإنتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية فى أسرع وقت .

البيض لتفتيح البشرة الجافة

ينصح بخفق  بيضة ثم وضع صفار البيض على الوجه، والإنتظار حتى يجف تماماً، ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو اللافندر، للتخلص من رائحة البيض الكريهة.

  • شارك الخبر